تعديلات مهمة على سيارة اودي ذاتية القيادة

كانت سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف –  Audi RS7 Piloted Drive الاختبارية محط أنظار عشاق التطور والمستقبل عندما تم إطلاقها على حلبة هوكنهايم في ألمانيا أمام جماهير السباق الأخير من بطولة العالم لسباقات دي تي ام لعام 2014.

وتحمل هذه السيارة الاختبارية لقب “أسرع سيارة في العالم ذاتية القيادة”، وتمتلك اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف أحدث أنواع التكنولوجيا المتطورة التي وصل إليها عالم صناعة السيارات، مما يمكنها من التحرك بسرعات عالية بدون تحكم سائق بها.

وبالاعتماد على مصادر رسمية من اودي يعمل الصانع الألماني بشكل مكثف ليطور هذه السيارة الاختبارية التي ترسم مستقبل سيارات اودي، ومن أهم ما التحديثات على اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف إنخفاض وزنها بكال كبير حيث فقدت هذه السيارة تقريباً 400 كيلوغرام مما سيحسن أدائها بشكل ملحوظ.

وتحفظت اودي على طريقة تخفيض وزن هذه السيارة الاختبارية بهذا القدر الهائل، ولكننا نعرف الآن أن سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف مزودة بمحرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 553 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف الاختبارية تقوم بقيادة نفسها بنفسها دون أي تدخل بشري، بمساعدة نظام ملاحة دقيق يقيس موقعها بالتفاصيل، وثلاث كاميرات ثلاثية الأبعاد تقوم بإرسال الصور إلى جهاز يحدد موقع السيارة بشكل دقيق بالمقارنة مع قاعدة البيانات المسجلة مسبقاً بتصميم الحلبة، مما يوفر عينين لسيارة اودي الاختبارية الجديدة تمكنها من السير على المنعطفات بشكل دقيق وآمن بدون تحكم أي سائق.

اقراء أيضاً دودج دورانجو 2018 تتوفر بمظهر SRT بدون تعديلات ميكانيكية

وأكدت شركة اودي الألمانية، أن سيارة اودي ار اس 7 بايلوتيد درايف الاختبارية جاءت نتيجة لعشر سنوات من البحوث والتطوير المشترك مع جامعة ستانفورد ومختبر أبحاث الالكترونيات.

وكما ذكرنا في السابق ستوفر اودي أنظمة القيادة الذاتية في الجيل الجديد من سياراتها اودي A8 2017.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع