تعرفوا على أقوى نسخة في العالم من اودي S8

تعمل اودي حالياً على الجيل الجديد من سيارتها السيدان الفاخرة A8، و لكن هذا لم يمنع الشركة الألمانية من تقديم نسخة S8 Plus من الفئة الأعلى لنفس الطراز الحالي، لتحمل لقب أقوى نسخة إنتاجية من سيارة اودي S8.

سنبدأ بالحديث عن الإختلاف الخارجي الذي تميزت به سيارة اودي S8 Plus عن الطراز الأساسي، التي تضمنت جناح خلفي متوفر بلون السيارة أو من الكاربون فايبر، وشبك أمامي باللون الأسود اللامع، أما شبك التهوية الجانبي في مقدمتها فحصل على اللون الأسود المطفي، وزودت هذه الاودي بإطارات جديدة بقياس 21 إنش محاطة بعجلات قياس 275/35.

ومن المؤكد أن هذه النسخة من اودي S8 مزودة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية Matrix LED التي تتوفر بشكل قياسي في فئتها، ولكن هذه التقنية وصلت إلى مصابيح إشارات الإنعطاف في سيارة S8 Plus.

أصبحت اودي S8 Plus الجديدة أقوى سيارة في فئتها لغاية الآن، وتمتلك هذه النسخة الخاصة محرك TFSI V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 597 حصان (605 PS حصان أوروبي) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران (من الممكن أن يزيد ليصل إلى 750 نيوتن.متر من عزم الدوران).

تصل النسخة الأقوى من اودي S8 إلى سرعة 100 كم/س في 3.8 ثانية بعد إنطلاقها من السكون، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/س ولكن يمكن بشكل اختياري إلى 305 كم/س.

وبعد أن تحدثنا عن شكل اودي S8 Plus وعن ما تخفيه أسفل غطاء الصندوق الأمامي، حان الوقت لنخبركم عن ما يميز داخلية هذه السيارة الألمانية، تميزت مقصورة هذه السيارة بهوية رياضية بفضل استخدام الجلد الأسود بالكامل مع تطريزات حمراء اللون، كما غطى اللون الأسود الكونسول الوسطي، بينما زودت السيارة بدواسات مغلفة بستانلس ستيل المقاوم للصدأ، بالإضافة لغيرها من اللمسات الخاصة.

ستكون اودي S8 Plus متوفرة للبيع خلال نهاية تشرين الثاني/نوفمبر بسعر يبدأ من 161,317 دولار أمريكي (605,212 ريال سعودي).