تعرف على سيارة توماهوك ذات الثمن المنافس

كشفت شركة (دوبوك سوبر لايت كارز) الكندية والتي يشار إليها بـ (SLC) عن سيارتها (توماهوك)، وهي عبارة عن سيارة مُجمّعة خفيفة الوزن بمحرك وسطي تقول الشركة أن وزنها يقل عن 2,000 باوند (907 كيلو غرام). وستظهر (توماهوك) رسمياً للمرة الأولى في معرض (مونتريال) الدولي للسيارات يناير القادم.

وتقول شركة دوبوك SLC أن السيارة ستتمتع بمقصورة منفردة بوزن 300 باوند (137 كيلوغرام) مجمّعة ومثبتة ببعضها البعض مع هيكل خارجي خفيف الوزن من مادة الـ (بوليمر). وستُصنع السيارة المجمّعة في مدينة (كيبيك)، حيث ستستخدم السيارة أجزاءً لنظام التعليق من سيارة (شيفروليه كورفيت) جيل C4، كما تقول الشركة أن بإمكانها تركيب أي نوع من المحركات في السيارة، وهذا يتضمن المحركات الكهربائية أو محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

ويبلغ سعر الهيكل الخارجي مع القاعدة 19,995 دولار كندي (18,755 دولار أمريكي)، وباستخدام كورفيت C4 سيزداد السعر قليلاً، كما تقول الشركة أن بإمكان شخص محترف أن يقوم بتركيب (توماهوك) خلال 250 ساعة، ولكن نظن أن الأمر سيتطلب مزيداً من الوقت، خاصة إذا كان الشخص الذي يتولى العملية من الميكانيكيّين الهواة، وفي المجمل سيكلف صنع سيارة (توماهوك) قرابة 30,000 دولار كندي (28,140 دولار أمريكي) وأكثر، إلا أن الشركة لم توضح على وجه التحديد أكثر بكم!

شاهد الفيديو عزيزي القارئ ولا تتردّد في مشاركتنا برأيك في توماهوك الكندية وضعه في المكان المخصّص للتعليقات في الأسفل.