تعرف على فيلينو CB7 الفائقة

كُشف النقاب عن طراز (فيلينو CB7) قبل بضعة أسابيع في معرض مونتريال الدولي للسيارات لعام 2014 ، حيث تم تقديمها كسيارة كندية مخصصة للسير على الحالبات ويمكنك استخدامها قانونياً على الطرق العامة.

وقد تأسّست شركة (فيلينو) على يد سائق السباقات الكندي (أنتوان بيسيت) وكان أول ما أنتجته الشركة هو طراز CB7 والذي تم تطويره خلال 4 سنوات، حيث تتمتع السيارة بمحرك V8 مستعار من شركة جنرال موتورز سعة 6.2 لتر يولد قوة 525 حصان و 662 نيوتن/م ويوصل قوته إلى الإطارات الخلفية عبر ناقل تروس يدوي سداسي السرعات أو صندوق تروس متسلسل.

ويبلغ طول المركبة 4.2 م وعرضها 1.9 م وارتفاعها 1.1 م  بينما يصل وزنها إلى 1,134 كغم بتوزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50 بين المحور الأمامي والخلفي.

ولم تنشر الشركة الأرقام الأدائية للسيارة، ولكن يُقدّر أن السيارة تتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية، ومن المعروف أنها تستخدم نظام تعليق مستقل مع دعامات شوكية مزدوجة على كلا المحورين ، كما تم تزويدها بمكابح قرصية من أربع مكابس خلفية و 6 أمامية مع إمكانية اختيار مكابح قرصية من الكربون والسيراميك كميزة إضافية.

وتتمتع CB7 بأبواب من نوع (جناح النورس) تفتح لأعلى وتستخدم إطارات معدنية قياس 18 إنش وتستخدم هيكلاً من ألياف الكربون يبدو جيداً من الأمام والجنب بينما يبدو غريباً ومنتفخاً بعض الشيء من الخلف .

ومن المتوقع عزيزي القارئ أن تُطرح السيارة للبيع بسعر لا يتجاوز 100,000 دولار أمريكي (375,000 ريال سعودي).