تعرف على مواصفات أغرب سيارة مشاركة في معرض دبي

أعادت شركة بانوز الأمريكية فرداً قديماً من العائلة من خلال عرض سيارة قديمة محدثه حملت اسم Esperante GTR-1 ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة الرياضية تعتمد على طراز Le Mans Homologation Special الذي صنع عام 1997 خصيصاً للمشاركة في سباق لومان للتحمل، الذي يحتاج إلى 24 ساعة من القيادة المتواصلة.

وتم تحديث هذه السيارة لتصبح بهذا الشكل الذي يظهر من خلال مجموعة الصور المرفق في الأسفل، خلال ستة أشهر من العمل على النسخة الوحيدة الباقية في العالم من طراز Le Mans Homologation Special، لذلك يمكننا القول أن قيمة هذه السيارة مرتفعة للغاية.

ان قلبها وروحها هو محرك فورد V8 سعة 6.0 لتر يعطي قوة تصل إلى أكثر من 600 حصان و 677 نيوتن. متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ZF transaxle من ست سرعات.

وتسير هذه السيارة المميزة على إطارات OZ Racing قياس 18 انش، محاطة بعجلات 285/40 R18، ويتم كبحها بواسطة مكابح بريمبو من ثمانية مكابس في الأمام وأربعة مكابس في الخلف.

 يبلغ وزن سيارة Esperante GTR-1 الرياضية 898 كيلوغرام، مما يؤكد أنها سيارة رياضية بكل معنى الكلمة تمتلك قوة جبارة ووزن خفيف لتكتمل معادلة الأداء العالي.

وأكدت بانزو أن هذه السيارة ليست مخصصة للبيع، ومن الممكن أن يطلب المهتمين بها نسخة طبق الأصل تقريباً منها مصنوعة من الكاربون فايبر باستخدام الهيكل الأصلي والشاصي بسعر يبدأ من 890 ألف دولار أمريكي (3 مليون و 337 ألف ريال سعودي).

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بشكل هذه السيارة الرياضية، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...