تغطيتنا لاطلاق جاكوار F-Type Project 7 في Goodwood

أطلقت الشركة البريطانية جاكوار سيارتها (F-Type Project 7) التي تعتبر أقوى وأسرع سيارة في أسطولها ضمن فعاليات اليوم الأول من مهرجان جودوود للسرعة 2014 المقام حالياً في العاصمة البريطانية لندن.

وصنعت سيارة جاكوار F-Type Project 7 الأولى على يد فريق العمليات الخاصة في جاكوار لاند روفر، وسيتم إنتاجها بإصدار حصري محدود من 250 سيارة، ويشار إلى أن بنية سيارة رودستر هذه مستوحاة من سيارة D-Type، وهي إحدى أكثر سيارات السباق شهرة من جاكوار، حيث فازت ثلاث مرات في سباق لومان، وتحتفل في عام 2014 بالذكرى السنوية الستين لإطلاقها، بينما يشير اسم F-Type Project 7 إلى الانتصارات السبعة التي حققتها جاكوار في سباق لومان.

وتعتبر جاكوار F-Type Project 7 لعام 2014 أكثر السيارات شبهاً بطراز (جاكوار F-Type)، إلى جانب كونها أسرع وأقوى سيارة ضمن خط الإنتاج لدى جاكوار.

وسيتم تجهيز سيارة جاكوار F-Type Project 7 بمحرك V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 لتر بقوة 575 حصان وعزم دوران يبلغ 680 نيوتن.متر، حيث سيتيح للسيارة ذات الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم – والتي يصل وزنها إلى 1585 كيلوغرام – التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها قصوى المحددة إلكترونياً والتي تبلغ 300 كم/س.

شاهد عزيزي القارئ تغطية زميلنا صهيب شعشاعة لهذه السيارة في هذا المهرجان العالمي، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بأحدث أخبار السيارات.