تفاصيل تويوتا كورولا 2014

تويوتا كورولا السيارة العائلية متوسطة الحجم تحمل أهمية كبيرة في سوق السيارات العالمية، لا سيّما وقد حققت مبيعات تزيد على 40 مليون سيارة منذ إطلاقها عام 1966، ما يجعلها تستحق لقب أكثر السيارات مبيعاً في التاريخ.

وقد تم رسمياً طرح تويوتا كورولا الجديدة كلياً في الإمارات العربية المتحدة بعد  ظهورها الأول البارز في المنطقة، خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، حيث أقامت شركة الفطيم للسيارات الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا في الإمارات حفلاً مميزاً لإطلاق السيارة في قاعة خاصة في فندق ميدان دبي بمشاركة الصحافيين ووسائل الأعلام من أنحاء المنطقة. 

وفي جيلها الحادي عشر الجديد كلياً، قدّمت تويوتا طراز 2014 من كورولا بتصميم مُحدّث ونظام ميكانيكي أكثر تطوراً مع استهلاك أقل للوقود:

فمن النظرة الأولى تبدو التغييرات واضحة على الهيكل الخارجي حيث زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 10 سم مقارنة بالطراز السابق، كما تم تخفيض المركبة وزيد عرضها قليلاً مما منحها منظراً أكثر جاذبية من الجيل السابق. ويحمل الشكل الحديث المصمم وفق الفلسفة التصميمية الجديدة ملامح تصميمية مشتركة مع طرازات تويوتا الأخرى كطراز ياريس و أفالون.

تتمتع المقدمة بأضواء LED أمامية وأضواء نهارية، كما تشتمل على شبك أمامي ضخم يحتل جزءاً كبيراً من الواجهة الأمامية، أما من الجنب تظهر أقواس العجلات العريضة بينما لم تُجر الكثير من التغييرات المميزة من الخلف.

وتُقدم تويوتا كورولا حزمة مواصفات داخلية أفضل من أي وقت مضى، فالمقاعد الأمامية مريحة والمواد المستخدمة في الفرش ناعمة الملمس، كما تبدو الأزرار ومقابض التحكم مصنوعة بإتقان وتوحي بالجودة  العالية.

كما تتوفر مقصورة كورولا بأحدث التقنيات في عالم السيارات، في خطوة يبدو أنها تستهدف شريحة الشباب، مع عجلة قيادة متعددة الاستعمالات، وتصميم جديد لواجهة التحكم يشتمل على شاشة تعمل باللمس وتوزيع أبسط لأزرار التحكم .

وتوفر المقاعد الخلفية اتساعاً أكبر للأقدام بمقدار 3 إنشات بينما تبلغ السعة التحميلية للصندوق الخلفي قرابة 368 لتر.

أما من حيث القيادة والأنظمة الحركية، فقد ركزت العمليات الهندسية للطراز الجديد على تعزيز عملية التحكم والسيطرة على السيارة إلى حد كبير وهو ما ظهر بوضوح خلال تجربة قيادتنا للسيارة، وخاصة عند السير بسرعات عالية، وحافظ الطراز الجديد على التزامه بتوفير كفاءة إقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود، ويوفر نمط قيادة بيئي يساعد في الحفاظ على البيئة.

وتتوفر تويوتا كورولا بنوعين من المحركات في أسواق الشرق الأوسط، محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 121 حصان ومحرك جديد سعة لترين بقوة 143 حصان يتصلان بناقل تروس أوتوماتيكي بأربع سرعات، إلا أن (Takayuki Yushitsugu) المدير العام لشركة تويوتا أشار في تصريح خاص لموقعنا إلى أن الشركة تدرس حالياً طرح صندوق تروس جديد لسيارة تويوتا كورولا الجديدة كلياً.

كما تتوفر تويوتا كورولا بنسخ S  و SE و SE+ مع المحرك ذي سعة 1.6 لتر، وبنسخ SE و SE+ والنسخة المحدودة الأرقى، حيث يتراوح سعر كورولا 2014 بين 59,500  و 73,900 درهم إماراتي، كما هو مبين في الجدول.

شاهد عزيزي القارئ تغطيتنا لإطلاق تويوتا كورولا 2014 في الإمارات العربية المتحدة، ولا تنس أن تشاركه مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس" بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.

وتابعنا بإستمرار عبر موقعنا الإلكتروني فبالتأكيد سنزودك بالمزيد من الأخبار.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...