تفاصيل فورد F-150 طراز 2015

كشفت الشركة الأمريكية فورد عن الجيل الجديد من مركبة البيك اب F-150 طراز 2015 التي تمثل إعادة ابتكار للشاحنة المفضّلة في أمريكا قبل أن تظهر أمام الجماهير ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات الذي سيفتتح أبوابه اليوم.

يوضح الفيديو والصور حصول فورد F-150 على تصميم جديد كلياً مع ملامح مستوحاة من المركبة الاختبارية فورد أطلس إلى جانب مزيج يجمع بين القوة والقدرة والفعالية، سواء عبر المواد المتطوّرة التي تعزّز المتانة وتمنع التآكل، أو عبر معالِجات أكثر سرعة تعزّز أداء القيادة، أو عبر حلول متطوّرة رائدة لإدارة الحمولة والسحب.

وعمد مهندسو فورد إلى تزويد F-150 بقاعدة جديدة كلياً تتميّز بالمزيد من الفولاذ فائق القوة مما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً من أي وقت مضى، بالإضافة إلى ذلك، فلقد تمّ اعتماد مزيج من الألومنيوم فائق القوة المطابق للمعايير العسكرية، والذي يُستخدم أيضاً في الصناعات الجوية والفضائية، والنقل التجاري، والطاقة.والعديد من الصناعات الأخرى.

ولقد تمّ استخدام هذا المزيج في كافة انحاء هيكل شاحنة F-150 للمرة الأولى، لتحسين مقاومة الانبعاجات كما عمل على تخفيض الوزن بمقدار 317 كيلوغرام، ما يعزّز قدرات السحب والنقل في طراز F-150، ويمنح المركبة تسارعاً أفضل، ويخفّض المسافة الضرورية للتوقّف، كما يساهم أيضاً في تخفيض استهلاك الوقود.

أما المقصورة الداخلية الخاصة بالجيل الجديد من F-150 فحصلت على مواد أكثر جودة إلى جانب التكنولوجيا الحديثة، وزودت المركبة بنظام المزامنة SYNC وتقنية فورد للاتصال المباشر العاملة باللّمس MyFord Touch إلى جانب شاشة لمس بقياس 8 إنش وميزة المفتاح المبرمج MyKey، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام استشعار الرجوع، ونظام التحكّم بمكابح المقطورة، وعتبة باب الصندوق القابلة للسحب.

ومن الميزات الجديدة التي حصلت عليها فورد F-150 :

- كاميرا للرؤية بزاوية 360 درجة، إذ يتمّ استخدام كاميرات خارجية لتأمين رؤية شاملة للشاحنة لمساعدة السائق على الركن، والمناورة في الأماكن الضيقة، والقيادة عبر الطرقات الشديدة الضيق والممرات الجبلية.

- منصتا تحميل تسمحان بتحميل الدراجات الرباعية المخصصة للطرقات الوعرة، والدراجات النارية وجزّازات العشب بسهولة تامة.

- نظام ™BoxLink، وهو مزيج من قطع التثبيت المعدنية والمرابط المستخدمة لتثبيت الأكسسوارات في صندوق الحمولة، على غرار منصات التحميل ومستوعبات التخزين ومقسّمات الصندوق.

- مصابيح أمامية وخلفية عاملة بتقنية LED،  تؤمّن رؤية ليليّة ممتازة.

- مساعد وصل المقطورة، وهي ميزة جديدة ضمن كاميرا الرؤية الخلفية تضيف خطاً ديناميكياً على شاشة العرض استناداً إلى زاوية عجلة القيادة لمساعدة العملاء على وصل المقطورة بالشاحنة دون الحاجة إلى مرايا للكشف عن الزوايا الخلفية غير المرئية أو الاضطرار إلى الخروج والدخول إلى الشاحنة بشكل متكرّر.

- وحدة ذكية لسحب المقطورة، تستخدم طقم أسلاك ذكي لسحب المقطورة وهو ما يساعد على رصد أيّ مشاكل محتملة في توصيل المقطورة، وأيّ مؤشرات ضوئية معطّلة أو غير مضاءة في المقطورة، وأيّ أعطال في مصابيح الفرملة وبطارية المقطورة.

- إمكانية التحكّم عن بُعد بباب الصندوق، ما يسمح بإقفال باب الصندوق وإلغاء قفله وفتحه، ما يلغي الحاجة إلى الإقفال اليدويّ ويعزّز الملاءمة والأمان. كما يمكن فتح باب الصندوق دون الحاجة إلى استخدام اليدين، ليصبح مسطّحاً بالكامل عند فتحه.

- مأخذ طاقة بقدرة كهربائية عالية 400 واط في المقصورة، ما يسمح للسائقين بوصل المعدات الكهربائية، وأجهزة شحن البطاريات، والأجهزة المحمولة في موقع العمل أو أثناء القيادة.

- إضاءة في المرايا الجانبية بتقنية LED، تؤمّن إنارة قوية وساطعة تدوم طويلاً من الخارج.

- عتبة لباب الصندوق من الجيل التالي، التي أصبحت الآن مدمجة تماماً داخل باب الصندوق وهي غير مرئية تقريباً عندما لا تكون قيد الاستخدام.

وسيتوافر الجيل الجديد من بيك اب فورد F-150 بأربعة خيارات من المحركات؛ الأول محرك ايكوبوست V6 سعة 2.7 لتر مع نظام التوقف والتشغيل التلقائي كميزة قياسية، الخيار الثاني محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر، والمحرك الثالث V6 سعة 3.5 لتر بتقنية التوقيت المتغيّر للحدبات المزدوجة المستقلة Ti-VCT أما المحرك الرابع فهو من نوع V8 سعة 5.0 لتر بتقنية Ti-VCT.

وستُطرح شاحنات فورد F-150 طراز 2015 في الأسواق في وقت لاحق من هذه السنة.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...