تفاصيل محرك لمبرجيني اوروس 2018

أعلنت لمبرجيني عن خطتها لإنتاج سيارة كروس أوفر في وقت سابق من هذا العام، وأكد الرئيس التنفيذي (ستيفان وينكلمان) أن الشركة الإيطالية قد صممت بالفعل على الأقل نموذج واحد من طراز لمبرجيني اوروس بنسخته الإنتاجية.

و قال وينكلمان متحدثاً لمجلة Autocar بأنه قاد النسخة الإنتاجية من سيارة لمبرجيني الكروس أوفر على مضمار سباق وكان "مندهشا" لأن الكسيارة القادمة" قد فاقت كل توقعاتنا". وتابع قائلاً إن الطراز كان قوياً، سهل القيادة وجيد التعامل معه. و على الرغم من التركيز الواضح على الأداء، فقد قال رئيس لمبرجيني أن النموذج كان مريحاً ويعطيك "شعور الليموزين".

وأشار مدير التنمية والأبحاث في لمبرجيني السيد (Maurizio Reggiani)، بأن محرك V8 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج كان "الخيار الأفضل" لهذا الطراز، ويتابع موضحاً أنه "يجب أن يكون المحرك خفيف وقوي ومع القدرة على عزم  دوران كهذا عند سرعات دوران منخفضة مما يسمح أن تكون السيارة مرنة في كل الظروف"، وذهب Reggiani بالقول إلى بأن محرك مع شاحن توربيني مزدوج سيكون فريداً من نوعه بالنسبة للمبرجيني وستكون "الأقوى في الصف".

لقد اكتمل تقريبا التصميم الخارجي وألمح ستيفان وينكلمان بان طراز الإنتاج "سيكون لديه رحابة داخلية وتصميم متطور" اكثر من سيارة لمبرجيني اوروس الإختبارية، ومن المقرر أن النسخة الإنتاجية من سيارة لمبرجيني الكروس أوفر ستعرض للبيع في 2018 وتتوقع الشركة أن تبيع حوالي 3000 سيارة سنوياً إن شاء الله.