تقرير جديد يكشف عن السرعة القصوى لبديلة بوغاتي فيرون

نُشرت تقارير جديدة تكشف عن سرعة القصوى للسيارة البديلة عن بوغاتي فيرون، والتي سيتم الكشف عنها  نهاية عام 2015 أو بداية عام 2016.

وحسب هذه المعلومات الغير رسمية التي نشرتها مجلة (اوتو كار)، ستمتلك السيارة البديلة عن فيرون نفس محرك بوغاتي فيرون الحالي ولكنه سيحصل على مجموعة من التحديثات لكي تزيد قوة وسرعة فيرون القادمة.

مما يعني أن بديلة بوغاتي فيرون ستمتلك محرك W16 سعة 8.0 لتر بالإضافة إلى محرك كهربائي لتولد السيارة قوة تزيد عن 1,480 حصان و 1490 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وستمتلك فيرون الجديدة صندوق تروس من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، كما سيحصل محرك هذه السيارة الرياضية على نظام حقن مباشر للوقود إلى جانب مجموعة من الأنظمة التي تتوافق مع الأنظمة الأوروبية لتقليل استهلاك الوقود وإنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والمحافظة على البيئة.

ومن المتوقع أن يقل وزن بديلة فيرون عن سيارة بوغاتي فيرون الحالية البالغ وزنها 1840 كيلوغرام، على الرغم من حصول السيارة القادمة على محرك كهربائي وبطاريات ليثيوم.

وبالاعتماد على التقرير ستتسارع بديلة بوغاتي فيرون من 0 إلى 100 كم/س في 2.3 ثانية بدلاً من 2.5 ثانية التي توفرها سيارة فيرون الحالية، وستبلغ سرعتها القصوى 460 كم/س التي يصعب تسجيلها على أرض الواقع نظراً لعدم وجود عجلات سيارة تتحمل هذا المقدار من السرعة الهائلة.  

ومن المتوقع أن تكون الشركة الفرنسية قد صنعت خمس نسخ تجريبية من بديلة بوغاتي فيرون حتى الآن، بينما تشير التقارير إلى أنها ستصنع 450 نسخة من هذه السيارة الرياضية الفائقة التي يزيد سعرها عن مليون و 700 ألف دولار أمريكي (6,375,700 ريال سعودي)، وستبدأ عملية تسليمها للعملاء في عام 2017.

ملاحظة:  الصور المرفقة في الخبر مُتخيّلة وليست حقيقية.