تقنية جديدة من فورد تمنع عنك مخالفات السرعة

يمكنك في أوروبا شراء العديد من طرازات فورد التي تتوفر مع شيء يسمى محدد السرعة الذكي، وقد عرضت هذه الميزة العام الماضي على طرازي  S-Max و جالاكسي، وكان هذا الخيار شائعاً جداً حتى أن 95٪ من المشترين قد اختاره، وقد قررت شركة فورد الأمريكية الآن لجلب التكنولوجيا لسيارتها ايدج توفير هذا النظام.

إذاً ما هو محدد السرعة الذكي؟ عندما يتم تفعيل النظام من قبل السائق، فإنه يستخدم الكاميرات لمسح علامات الحد الأقصى للسرعة وضبط دواسة الوقود وفقاً لذلك، أما المركبات المزودة بنظام الملاحة فتتمتع بفائدة إضافية تتمثل في تحسين الدقة.

يمنع هذا النظام الذكي سيارتك من تجاوز حدود السرعة القصوى، في حين أن هذا النوع من الأنظمة يشبه نظام مثبت السرعة، لا بل هو أفضل منه لأنك لا تحتاج أبداً لإيقافه فهو يعمل لوحده بدون تحدكم السائق. 

ويقول Stefan Kappes، مشرف السلامة لدى فورد – أوروبا بأن هذا النظام "يمكن أن يزيل واحدة من ضغوط القيادة، مما يساعد على ضمان أن يبقى العملاء ضمن حدود السرعة القانونية". ويقول أيضاً "إن السائقين ليسوا دائماً مدركين لحدود السرعة، وأحياناً يدركون أنهم كانوا يسيرون بسرعة كبيرة فقط عندما يرون فلاش الكاميرا المخصصة لتوثيق المخالفة المرورية، أو عندما يستلمون المخالفة بالبريد أو عندما يتم سحبها عن الطريق بقوة القانون". إن هذا النظام هو مثاليا للسائقين في سن المراهقة أو أي شخص يريد فقط الاسترخاء دون الحصول على مخالفة.

إننا متفقون على أن هذا النظام يريح كثيراً من ضغوط القيادة، وخاصة عندما تقود السيارة في منطقة غير مألوفة، فإن انتباهك لحدود السرعة يمكن أن يكون قليلاً، إننا نود أن نرى هذا النظام متوفر على كافة سيارات فورد التي يتم بيعها في أسواقنا العربية.