تويوتا بريوس 2016 تثير الجدل بين الحضور في معرض فرانكفورت

عرضت تويوتا الجيل الرابع من سيارتها الهجية الشهيرة تويوتا بريوس 2016 في معرض فرانكفورت للسيارات.

وتعتبر بريوس 2016 أول سيارة تويوتا تعتمد على الشاصي الجديد من تطوير تويوتا (TNGA) ، فيما حصلت السيارة في جيلها الجديد على تصميم معاصر ولكنه مثير للجدل، فعلى الرغم من التصميم التقليدي للواجهة الأمامية  والجوانب، إلا أن الزجاج الخلفي جاء بتصميم غير معتاد .

وتقول تويوتا أن بريوس 2016 الجديدة كلياً تتمتع بشاصي أقوى بـ60% من الطرازات السابقة يحيط به هيكل خارجي أطول بـ60 ملم وأعرض بـ15 ملم وأكثر انخفاضاً بمقدار 20 ملم ، كما زيدت الفعالية الحرارية للمحرك لتصل إلى 40% ، وتم استخدام نظام هجين أكثر فعالية لينخفض استهلاك الوقود بمقدار 10%.

ومن المقرر أن تصل تويوتا بريوس إلى صالات العرض في اليابان مع نهاية العام الحالي، أما في باقي دول العالم فلن نرى تويوتا بريوس الجديدة في السواق قبل عام 2016، وستتوفر السيارة مع إمكانية الاختيار من بين سبعة ألوان مختلفة ومقصورة بيضاء اللون.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...