تويوتا بريوس 2016 تثير الجدل بين الحضور في معرض فرانكفورت

عرضت تويوتا الجيل الرابع من سيارتها الهجية الشهيرة تويوتا بريوس 2016 في معرض فرانكفورت للسيارات.

وتعتبر بريوس 2016 أول سيارة تويوتا تعتمد على الشاصي الجديد من تطوير تويوتا (TNGA) ، فيما حصلت السيارة في جيلها الجديد على تصميم معاصر ولكنه مثير للجدل، فعلى الرغم من التصميم التقليدي للواجهة الأمامية  والجوانب، إلا أن الزجاج الخلفي جاء بتصميم غير معتاد .

وتقول تويوتا أن بريوس 2016 الجديدة كلياً تتمتع بشاصي أقوى بـ60% من الطرازات السابقة يحيط به هيكل خارجي أطول بـ60 ملم وأعرض بـ15 ملم وأكثر انخفاضاً بمقدار 20 ملم ، كما زيدت الفعالية الحرارية للمحرك لتصل إلى 40% ، وتم استخدام نظام هجين أكثر فعالية لينخفض استهلاك الوقود بمقدار 10%.

ومن المقرر أن تصل تويوتا بريوس إلى صالات العرض في اليابان مع نهاية العام الحالي، أما في باقي دول العالم فلن نرى تويوتا بريوس الجديدة في السواق قبل عام 2016، وستتوفر السيارة مع إمكانية الاختيار من بين سبعة ألوان مختلفة ومقصورة بيضاء اللون.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...