تويوتا بريوس 2016 ستتوفر للبيع في أسواق الخليج

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن الجيل الرابع من سيارتها الهجينية الشهيرة تويوتا بريوس 2016 في حدث خاص أقيم بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قبل أن تطل علينا الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله.

حصلت تويوتا بريوس 2016 على تصميماً مستوحاً من شقيقتها تويوتا ميراي 2016 التي تعمل على غاز الهيدروجين لتحافظ على البيئة، ولكن بريوس حافظت على تصميمها من الخلف الذي يعطي هوية سيارات الهاتشباك.

كما التزمت بريوس 2016 بتصميم "ثوري" على حد تعبير الصانع الياباني مع خطوط عصرية حادة ومصابيح LED أمامية، ومن الخلف زودت بمصابيح جديدو بزوايا حادة، كما تم زيادة صلابة السيارة بنسبة 60% مقارنة مع السيارة الحالية وتحسن مقدار راحة ركابها، وتوفر بها المزيد من أنظمة السلامة والأمان.

وبما أننا نتحدث عن أحد أشهر السيارات الهجينة في العالم، فبالتأكيد يجب أن نذكر مقدار كفاءتها باستهلاك الوقود، حيث أصبح بريوس 2016 أكثر توفيراً بمقدار يزيد عن 10 % من الطراز السابق منها.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تم بناء تويوتا بريوس 2016 على قاعدة عجلات TNGA، مما جعلها تصبح أكثر طولاً بمقدار 60 ملم وأعرض بمقدار 15 ملم وأقل ارتفاعاً بمقدار 20 ملم عن الجيل الثالث منها.

أما التحديثات التي حصلت عليها داخلية تويوتا بريوس 2016 فكانت بسيطة، واشتملت على لمسات من البلاستيك الأبيض اللامع ومقود بتصميم جديد.

تتوفر بريوس 2016 ببع ألوان خارجية جديدة، وتحفظ الصانع الياباني على المواصفات الميكانيكية الخاصة بهذه السيارة، كما أنها سعر تويوتا بريوس 2016 مازال غامضاً.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات معرض دبي للسيارات التي ستقام في شهر نوفمبر القادم ستشهد على إطلاق تويوتا بريوس 2016 في الأسواق الخليجية، ليتم بيعها نهاية العام الحالي إن شاء الله.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...