تويوتا تجد الحل لمن يعاني من الفراغ العاطفي

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن صنعها لروبوت جديد صغير الحجم بسعر معقول مخصص للسائقين الذين يعانون من فراغ عاطفي ووحدة شديدة.

وتم الكشف عن هذا الروبوت خلال مؤتمر صحفي في طوكيو بحضور السيد فومينوري كاتاوكا، مدير عام المشروع في شركة تويوتا، والذي أكد أن مهمة هذا الروبوت الوحيدة هي الثرثرة وتبادل الأحاديث بصوت مرتفع مع السائقين.

وقام فومينوري خلال هذا المؤتمر بالحديث مع مجموعة من عائلة هذا الروبوت الجديد الذي سيكون برفقة السائقين في السيارات، ليقوم بتسليتهم في وحدتهم أثناء القيادة مما سيساهم في إزالة الاكتئاب والأحزان التي قد يعاني منها بعض الأشخاص.

يبلغ سعر هذا الروبوت 390 دولار أمريكي (1,462 ريال سعودي)، أما حجمه فهو بطول 10 سنتيمترات فقط مما يسهل عملية استخدامه خارج السيارة أيضاً، ويشبه دمية الـ Kirobo، أول روبوت صغير الحجم في اليابان كانت قد طورته جامعة طوكيو قبل عدة سنوات.

وأضاف فومينوري أن قيمة هذا الروبوت الجديد تكمن في تسلية السائق ولديه ذكاء طفل في الخامسة من عمره، وسيكون أفضل رفيق في السيارة أثناء رحلة الذهاب أو العودة من العمل، حيث سيقدم هذا الاختراع الصغير للسائق نصائح قد لا تخطر على باله ليغير من مزاجه إذا كان متعكراً كما سيرد على استفساراته ويقدم له بعض الاقتراحات.

وقد بدأ الصانع الياباني بتسويق هذا الجهاز في الوقت الراهن وهناك طلبات شراء كبيرة عليه في اليابان أما في الخارج فلن يتم تسويقه قبل العام المقبل.

وفقاً لرأي فريقنا في عرب جي تي سيخدم هذا الاختراع سكان الدول الأجنبية، أما سائقي منطقتنا العربية فهم قد لا يحتاجون إلى هذا النوع من التسلية فمعظمنا محاطين بالأصدقاء والعائلة التي تملئ علينا الشعور بالوحده.

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...