تويوتا تعلن عن أسعار ومواصفات وداخلية شاص 2014 بالصور والفيديو

من المعتاد بين هواة السيارات انتقاد التعقيدات في الطرازات الجديدة وارتفاع أسعارها، ويُبدي كثيرون منهم رغبتهم في أن تعود شركات تصنيع السيارات إلى إنتاج مركبات قوية متينة كما كنت تفعل سابقاً، مثل سيارة تويوتا شاص.

واليوم يبدو أن تويوتا حققت أمنية هواة السيارات فأعادت إنتاج سيارة تويوتا لاند كروزر 70 أو (شاص) في اليابان احتفالاً بذكراها السنوية الثلاثين، ولكن الإنتاج سيستمر لعام واحد فقط.

بدأ إنتاج مركبة شاص عام 1984 وخاض حياة طويلة حتى عام 2004 الذي شهد إيقاف إنتاجه في اليابان، إلا أن إنتاج شاص أو لاند كروز 70 للتصدير استمر، حيث بقي الإقبال عليه قوياً في بعض المناطق – ومنها منطقتنا – كما أن اليابنيين ما زالوا يحبون هذه المركبة ولذلك قررت شركة تويوتا أن تقدم للزبائن ما يريدون وللمرة الأولى في اليابان ستطرح مركبة شاص للبيع بعد إيقاف إنتاجه.

كما ستوفر الشركة نسخة بيك أب بغمارتين بالإضافة إلى النسخة المغلقة التقليدية، حيث تشير توقعات الشركة إلى أنها ستبيع 200 مركبة على الأقل خلال العام الحالي، وهو عدد ليس بالقليل لسيارة يبلغ عمرها 30 عاماً.

ومن خلال الصور عزيزي القارئ يبدو تصميم شاص الجديد مشابهاً للنسخ القديمة ولكن تويوتا أجرت بعض التحديثات على المركبة لتلائم قوانين الحفاظ على السلامة الجديدة، حيث تم تحديث الشبك الأمامي وغطاء المحرك وأصبحت المركبة متوفرة الآن بوسائد هوائية و مكابح مانعة للانغلاق ABS.

وستتوفّر السيارة بمحرك V6 جديد سعة 4.0 لتر بقوة 226 حصان و360 نيوتن.م من عزم الدوران يتصل بصندق تروس (جير)  يدوي من 5 سرعات، مع نظام الدفع الرباعي كمواصفة أساسية، ويمكنك طلب تروس التفاضل المغلقة في الأمام والخلف كمواصفة إضافية.

ويبدأ سعر شاص 2014 من 3.6 مليون ين ياباني أي ما يعادل 34,600 دولار أمريكي أو 130,000 ريال سعودي لنسخة SUV المغلقة ومن 3.5 مليون ين؛ أي ما يعادل 33,700 دولار أمريكي 126,400 ريال لنسخة بك أب (وانيت).

شاهد الفيديو والصور في الأسفل لتتعرف أكثر على مواصفات وداخلية شاص 2014 أو تويوتا لاندكروزر 70.
 

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...