تويوتا تقدم كرسي مقعدين متطور يمكنهم من الوقوف

تستغل تويوتا مناسبة المؤتمر السنوي السبعين لمحاربي أميركا القدماء المشلولين لإظهار كرسي iBOT المتحرك الجديد الذي صمم بالتعاون مع شركة DEKA للبحوث والتنمية.

إذا كان هذا الكرسي المتحرك الجديد يذكرك قليلاً بدراجة Segway، فلا بد من ذلك، إن DEKA هي الشركة التي أسسها دين كامين، صانعة الجهاز الكهربائي ذو العجلتين، وذاتي التوازن.

كما قد تتوقعون أعزاءنا متابعي عرب جي تي إن أحدث نسخة من كرسي iBOT قادر على تحقيق التوازن على عجلتين، ولكنه يستطيع أيضاً صعود الدرج، والارتفاع من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف بارتفاع 182 سم، والتنقل عبر التضاريس المتنوعة، بما في ذلك العشب والتراب.

هذا هو الجيل الثاني من كرسي iBOT، حيث تم وقف إنتاج الجيل الأول في عام 2009 ويرجع ذلك إلى حد ما بسبب ارتفاع تكلفته البالغة 25 ألف دولا أميركي أي ما يعادل 91,750 ريال سعودي، ولا يوجد هناك أية معلومات حتى الآن عن سعر iBot الجديد.

وبموجب شروط الاتفاق بين DEKA و تويوتا، فإن الصانع الياباني "سوف يرخص موازنة التقنيات التي تصنعها DEKA والشركات التابعة لها للعلاج وإعادة التأهيل الطبي ولأغراض أخرى محتملة". ونحن نشك بأنه سيكون لهذا الكرسي المتنقل أي علاقة مع السيارات الفعلية ولكن هذا الاتفاق من الممكن أن يؤدي إلى بعض التطورات المثيرة للاهتمام.  ونأمل هنا بأن هذا النوع من تعزيز التنقل سوف يكون متاحاً لمجموعة واسعة من المشترين المحتملين بسعر معقول.

انفينيتي QX80 2018 تظهر اهتمامها بالعرب مع تحديد موعد إطلاقها

انفينيتي QX80 2018 تظهر بأول مجموعة من الصور التشويقية الرسمية لها ، قبل إطلاقها رسمي من قبل الصانع الياباني.


ومن...

مرسيدس CLS 2019 تظهر بشكل تشويقي وتعلن عن معلومات مهمه

ظهرت سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب مرسيدس CLS لأول مرة في العالم في عام 2005 لتكون ضمن فئة السيارات الألمانية الفاخرة...

تويوتا الإمارات تفتتح أول محطة لسيارات الهيدروجين

سيارات هايبرد أو السيارات الهجينة،  والسيارات الكهربائية  كذلك أصبحت واقعاً نراه يومياً على الطرق ، والآن...