تويوتا تكشف عن سيارة U2 الاختبارية

كشفت تويوتا النقاب عن سيارة (Urban Utility) الاختبارية والتي يشار إليها اختصاراً باسم U2، وذلك قُبيل ظهورها الرسمي المقرر في معرض (Maker Faire) العالمي، والذي سيمقام في مدينة نيويورك  في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وتبدو سيارة U2 كمركبة توصيل من المستقبل، وتقول تويوتا أنها طراز قابل للتعديل بحجم السيارات المدمجة مع المواصفات العملية للشاحنات متوسطة الحجم و اتساع مركبات نقل البضائع.

وبالطبع فإن التصميم لن ينال إعجاب الجميع، ولكن السيارة تتمتع بواجهة خلفية فريدة من نوعها مع سقف يمكن كشفه وبوابة خلفية ضخمة يمكن استخدامها كمطلع للكراسي المتحركة.

ويتواصل التصميم المميز في المقصورة الداخلية، حيث جاء الفرش الداخلي بسيطاً مع لوحة أدوات مميزة و نظام ترفيهي معلوماتي جديد، ويمكننا أيضاً مشاهدة كونسول وسطي بتصميم مستقبلي مع مساند مرتفعة تبدو وكأنها تطفو في الهواء وناقل تروس مميز الشكل، ومن المميزات الفريدة أيضاً هنالك مقعد الراكب الأمامي القابل للنزع و نظام من السكك التي يمكن استخدامها لتثبيت أنواع الأمتعة المختلفة.

ووفقاً لما قاله ( كيفين هنتر) رئيس قسم البحث التصميمي في تويوتا، فإن "تويوتا رأت فرصة لاستخدام أسلوب جديد لصنع المركبات الحضرية – الخاصة بالمدن – استناداً على التطورات التي تشهدها مدننا الحديثة، وعلى رغبة السائقين في المواصفات العملية والمرونة ومتعة القيادة"