تويوتا هايلاندر 2017 تتوفر بمحرك أكثر قوة

لقد أماطت تويوتا اللثام عن سيارة هايلاندر 2017، التي سوف تعرض لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات 2016، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي الأسبوع القادم لنقل هذا الحدث العالمي.

وبصرف النظر عن الإصدار الحالي، فإن من أكثر الأجزاء بروزاً في تويوتا هايلاندر 2017 هما الشبكتين العليا و السفلى في مقدمتها، مع نهايات مختلفة تبعاً للفئات، فطرازات مثل LE ، و LE Plus و XLE تأتي بلون فضي، في حين أن طرازي Limited  و Limited Platinum  تأتيان بطلاء من الكروم.

وتظهر المصابيح الخلفية معدلة، في حين نرى على الطرازين الأعلى شريط من الكروم على الصادم الخلفي. ويضيف الصانع الياباني لونين جديدين على هايلاندر 2017، سماوي فضي ميتاليك و جوزي محمص لؤلؤي، الذي انضم إلى لون سالسا الأحمر اللؤلؤي الحصري لطراز SE .

وفي الداخل، أضافت تويوتا خيار الجلد البني الجديد، وأربع منافذ USB إضافية (فيصبح المجموع خمسة) لجهاز الشحن لهذه السيارة التي تنقل سبعة ركاب أو ثمانية ركاب في نسختي Limited  و Limited Platinum .

هناك مستوى جديد يدعى SE، الذي يأتي بين فئتي XLE و Limited، ويأتي هذا الطراز مع إطارات معدنية قياس 19 إنش، وشبك أمامي غامق اللون، ولمسات خاصة على أماكن وجود الأضواء الأمامية وقضبان السقف ونظام التعليق الرياضي. وفي الداخل، جلد أسود حصري مع خياطة باللون الفضي، وإدخالات لأنماط المقعاد، وغيرها من لمسات خاصة.

قالت تويوتا أنها قامت بترقية محرك V6 سعة 3.5 لتر المتوفر على سيارة هايلالندر 2017، لكنها لم تصرح عن القوة الناتجة عنه، إلا أنها أكدت أنه "سيولد مزيداً من القوة الحصانية" أكثر من القوة الحالية البالغة 270 حصان و 336 نيوتن.متر، وسيتصل حصرياً بصندوق تروس (جير) أتوماتيكي من ثماني سرعات.

وستقدم تويوتا على جميع المستويات، وعلى رأسهم الطراز القياسي محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لتر، متصل بجير أوتوماتيكي من ست سرعات، لا يزال دون تغيير.

نجد المعدات القياسية في جميع الطرازات والتي تشمل حساس تويوتا للسلامة (TSS) ونظام التحذير ما قبل التصادم، و نظام تنبيه مغادرة المسار، و جهاز الأشعة العالية الأوتماتيكي، ورادار التحكم بالسرعة، ونظام التنبه ما قبل التصادم الخاص بالمشاة، ونجد في نسخة XLE  نظام مراقبة النقطة العمياء القياسي، وأضافت في طراز Limited Platinum كاميرا عين الطائر مع مسح للمحيط، دون أي تكلفة إضافية.

سوف توفر تويوتا هايلاندر 2017 وهايلاندر الهجينة في صالات العرض خلال الخريف القادم من هذا العام إن شاء الله، و لكن لم يتم الإعلان عن السعر بعد.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...