تويوتا هايلوكس 2016 تصل إلى الوطن العربي

تواجد فريقنا في عرب جي تي اليوم في حفل إطلاق الجيل الجديد من مركبة البيك اب تويوتا هايلوكس 2016 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، أقيم هذا الحدث في ميناء السلام بإمارة دبي بحضور مجموعة من كبراء مسؤولين تويوتا من اليابان.

حصل الجيل الثامن من تويوتا هايلوكس على تصميم جديد بالكامل، يتضمن واجهة جديدة مع شبكاً أمامياً أصغر من المستخدم في الطراز الحالي، يتصل بمصابيح LED أمامية ذات تصميم عريض ومعاصر، وغطاء محرك يحتوي على خطوط حادة، وأقواس عجلات أقل بروزاً.

ومن الخلف زودت تويوتا هايلوكس 2016 بباب جديد يفتح بطريقة أفضل، وحصلت على مصابيح جديدة.

ستتوفر تويوتا هايلوكس 2016 بثلاثة محركات في أسواقنا العربية:

- المحرك الأول يعمل على الديزل رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع تيربو يولد قوة 147 حصان.

- المحرك الثاني يعمل على البنزين سعة 2.7 لتر يولد قوة 164 حصان.

- المحرك الثالث يعمل على البنزين سعة لترين يولد قوة 137 حصان.

تتصل محركات تويوتا هايلوكس بصندوق تروس (جير) يدوي من خمس سرعات، أو يدوي من ست سرعات على محركات الديزل رباعية الدفع، أو أوتوماتيكي من ست سرعات.

عمل الصانع الياباني على تطوير أنظمة التعليق في مركبة البيك اب تويوتا هايلوكس، حيث أنها مستمدة من المتوفرة في سيارات الـ SUV، مما يوفر راحة أكبر للركاب ويزيد من مقدار نقلها للحمولة.

سيبدأ سعر تويوتا هايلوكس 2016 من 68,500 درهم إماراتي أي ما يعادل (18,648 دولار أمريكي أو 70 ألف ريال سعودي).

ومن الجدير بالذكر أن تويوتا هايلوكس تعتبر من أنجح مركبات البيك اب في أسواقنا العربية حيث أنها تنتشر بشكل واسع في المملكة العربية السعودية، كما أن مبيعاتها وصلت إلى 150 ألف نسخة في السوق الإماراتي منذ إطلاقها، وشهد العام الماضي بيع 650 ألف نسخة من هايلوكس في العالم.