تويوتا 86 القادمة قد تستعين بسيارات مازدا

أشارت الشائعات الأخيرة إلى أن الجيل القادم من تويوتا GT86 قد يستخدم نفس  القاعدة الهيكلية المستخدمة في سيارة مازدا MX-5

وكانت قد ظهرت بعض الشائعات التي تشير إلى توقف إنتاج طراز GT86 ، إلا أن تويوتا أعلنت في شهر أكتوبر العام اتلماضي أنها تخطط لإطلاق جيل ثان من سيارتها الأسطورية قد يعتمد في تصميمه على طراز مازدا MX-5 – أو مياتا - والذي أصبحنا نعرف مؤخراً أنه سيستخدم كقاعدة لتطوير طراز فيات 124 سبايدر جديد.

ويبدو أن تويوتا قامت بالفعل بتجربة ( شاصي) سيارة (مياتا) ولكنهم في نفس الوقت يضعون لمساتهم الأخيرة على هيكل (شاصي) خاص بهم مخصص لسيارة رياضية تعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات ربما سيستخدم في  سيارة تويوتا جي تي 86 وفي سيارة تويوتا رياضية صغيرة أخرى تفكر الشركة اليابانية في صنعها.

وفي المقابل صرّح مصدر مقرّب من شركة تويوتا لمجلة (Motoring) بأنه في حال قررت الشركة استعارة شاصي سيارة MX-5 فإنها ستستخدمه بالتأكيد للجيل القادم من سيارة تويوتا 86 ، بينما ستوفر (مياتا) الجديدة القاعدة كذلك لسيارات (سوبارو بي ار زد) و (سيون FR-S).

وبغض النظر عن القاعدة الهيكلية، سيحصل الثلاثي (تويوتا 86 و سوبارو  BRZ و FR-S) على نظام دفع خلفي للعجلات أصغر وأخف وزناً مع محرك تيربو بسعة أصغر.

 وحتى ظهور الجيل الجديد ستقدم تويوتا عملية تحديث أخيرة على الجيل الحالي من تويوتا 86 في شهر ابريل القادم 2016 سيحصل على زيادة طفيفة في القوة بمقدار 11 حصان مع ماصات صدمات مصممة خصيصاً ونظام تعليق خلفي مقوى وغيرها من التعديلات على الشاصي مع إعادة تصميم كاملة لسيارة تويوتا جي تي 86 طراز 2016.