تويوتا C-HR اختبارية جديدة تظهر في فرانكفورت

كشفت شركة تويوتا النقاب عن نسخة محدثة من سيارة C-HR الاختبارية اليوم في معرض فرانكفورت للسيارات.

وقبل عام تقريباً، قدمت تويوتا للمرة الأولى سيارة C-HR الاختبارية في معرض باريس الدولي للسيارات ، لتعرض أمام العالم لمحة عن سيارتها التي صُنعت لتنافس نيسان جوك ، والآن ظهرت نسخة محدثة من هذه السيارة في معرض فرانكفورت مع شكل خارجي أقرب إلى شكل السيارات العادية خاصة وأن النسخة الإنتاجية من السيارة من المقرر أن تظهر في شهر مارس من العام القادم في معرض جنيف.

وتقوم السيارة على قاعدة هيكلية جديدة من تطوير تويوتا تم استخدامها أيضاً في سيارة تويوتا بريوس الجديدة، وتعتمد السيارة على نظام هجين بالكامل يشتمل على محرك يعمل على البنزين بفعالية حرارية تصل إلى 40% ، بينما جاءت المحرك الكهربائي والبطارية بتصميم صغير الحجم خفيف الوزن.

ومن حيث التصميم الخارجي ، تشبه سيارة تويوتا الجديدة نيسان جوك إلى حد بعيد ، وبخلاف النسخة السابقة جاءت تويوتا C-HR الاختبارية بأربعة أبواب بدلاً من ثلاثة، واستخدم مصممو تويوتا شكلاً ماسياً في رسم السيارة مع إطارات ضخمة قياس 21 إنش ، كما قاموا بتغيير الطلاء الخارجي واستخدموا مرايا جانبية تقليدية الشكل.

وبما أن النسخة الإنتاجية – المخصصة للبيع- ستظهر شهر مارس القادم ، فمن المرجح أن يبدأ بيع السيارة وتُطرح في الأسواق في النصف الثاني من عام 2016.