تويوتا C-HR تساهم في بناء سيارة رياضية جديدة

يبدو أن سيارة تويوتا C-HR الاختبارية ستقدم المساعدة لسيارة جديدة مخصصة للسباقات ستصنعها شركة تويوتا اليابانية لتنافس في سباق التحمل 24 على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

وأعلن فريق تويوتا جازو رايسنج عن نيته لوضع ثلاث سيارات في المنافسة بهذا التحدي العالمي الذي ستقام أحداثه خلال الفترة من 26 إلى 29 مايو القادم إن شاء الله على أحد أصعب حلبات السباق في العالم.

واحدة من الثلاث سيارات الخاصة بشركة تويوتا والتي ستشارك في هذا السباق ستعتمد على السيارة الاختبارية تويوتا C-HR وستحصل على مواصفات السباقات لتنضم إلى شقيقتيها لكزس RC و لكزس RCF.

لم يتم الكشف عن تفاصيل استعداد C-HR للسباق، ولكن تويوتا تقول أنه سوف تكون قريبة من نسخة الإنتاج التجاري التي ستظهر وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس القادم إن شاء الله.

ولكي يتم تشويقنا تم نشر صورة وحيدة لنسخة السباقات الجددية من طراز تويوتا C-HR، ونستطيع الملاحظة من خلالها أن السيارة زودت بغطاء محرك يحتوي على فتحات تهوية، ومن الخلف حصلت على جناح كبير يزيد من ثباتها عند قيادتها بسرعات عالية، ويبدو واضحاً أن سيارة السباق الجديدة حصلت على نظام تعليق أكثر صلابة، بالإضافة إلى إطارات معدنية كبيرة محاطة بعجلات رياضية.

على الرغم من النسخة الاختبارية من تويوتا C-HR تعمل بنظام هجين، إلا أنه من المؤكد أن سيارة السباقات الجديدة ستحصل على محرك يعمل على البنزين، ولكن حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي مواصفات هذه السيارة المخصصة للسباقات سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.