تويوتا ViRA الجديدة هي مزيج حقيقي بين ياريس و RAV4

تتوجه شركة تويوتا اليابانية إلى معرض طوكيو للسيارات 2016، الذي ستبدأ فعالياته بتاريخ 15 من الشهر الجاري إن شاء الله، بسيارة اختبارية جديدة اسمها تويوتا ViRA ظهرت صورها الرسمية مؤخراً على الشبكة العنكبوتية.

تقع هذه السيارة الاختبارية الجديدة ضمن فئات مركبات الكروس أوفر الكوبيه، وتتميز بأنها تحمل سيارات تويوتا القادمة في المستقبل القريب.

حازت "ViRA" الاختبارية على هذا الاسم لتعكس التمازج بين Vitz (ياريس) الصغيرة جداً وشقيقتها الكروس أوفر تويوتا RAV4 (فهي تجمع أول حرفين من أسماء السيارتين)، مع أن التصميم المستوحى من تلك الطرازين ليس واضحاً جداً، إلا أن النتيجة النهائية هي مثيرة للاهتمام إلى حد بعيد، حيث يظهر كروس اوفر أنيقة مع خط منخفض للسقف وشكل رياضي.

يبدو أنها صممت لاستهداف الجمهور الأصغر سناً مع تصميمها الجريء وربما تكون إشارة لسيارة كروس اوفر كوبيه مستقبلية من تويوتا، على الرغم من الآن أنها مجرد سيارة اختبارية. 

إن المواصفات التقنية لهذه السيارة الجديدة ليست متوفرة في هذه المرحلة، لكننا نلاحظ تزويها بإطارات معدنية مميزة كبيرة الحجم تخفي خلفها أقراص مكابح كبيرة، كما أن لها قبضات أبواب متوهجة وكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية، لا يبدو أن هناك الكثير من الإرتفاع في الخلف، وبالتالي فإن من المرجح ان ترتيب الجلوس في المقصورة الداخلية هو 2 + 2.

ربما سوف تخبرنا تويوتا المزيد عن ذلك الأسبوع المقبل عندما ستعرض ViRA الاختبارية في معرض طوكيو للسيارات.