جاغوار تستعد لطرح عائلة جديدة من المحركات

ستبدأ الشركة البريطانية جاغوار لاند روفر باختبار سلسلة محركات جديدة ذات اربع اسطوانات في الأشهر الأولى من العام المقبل تمهيداً لاستخدامها في معظم الطرازات التي تقوم بإنتاجها.

ستقوم شركة جاغوار بطرح نماذج اختبارية لسيارات مزودة بالمحركات الجديدة رباعية الاسطوانات مع بداية عام 2014، وفق ما أفاد به كبير مهندسي الشركة.

أكد مدير قسم الهندسة في شركة جاغوار، السيد ولفغانغ زايبرت, أنه سيتم انتاج النماذج الاختبارية الأولى للطرازات التي ستشتمل على المحرك الجديد بالكامل في خط الانتاج الجديد في مصنع الشركة الواقع في منطقة i54 Midlands الصناعية ابتداءً من الربيع القادم.

و في حديثه لصحيفة Automotive News Europe المختصة في صناعة السيارات، قال السيد زايبرت النموذج الأول الذي سيتم انتاجه هو محرك ذو اربع اسطوانات يعمل بالديزل ومن المتوقع أن يبدأ تصنيعه في نهاية العام القادم.

ويتوقع أيضاً أن يتم استخدام محركات الديزل في النسخ الأولى لسيارات الشركة في فئة سيارات الصالون صغيرة الحجم والتي يتوقع أن تصل إلى المعارض في أواخر فصل الربيع من العام 2015. وكذلك تشير التوقعات إلى أن النسخة الأولى التي تعمل بالبنزين من المحرك الجديد ستصل في نهاية عام 2015.

وأضاف مدير قسم الهندسة في جاغوار أن المحركات الجديدة ستضع معياراً جديداً في مجالات الكفاءة في صرف الوقود وكذلك خفة الوزن ومقدار الطاقة المولدة لكل لتر من حجم المحرك.

وستحتوي عائلة المحركات الجديدة من جاغوار على أكبر قدر ممكن من القطع والتقنيات المشتركة فيما بينها ومن المرجح أن يتم استخدامها في جميع طرازات الشركة في نهاية الأمر باستثناء السيارة الأبرز لدى الشركة وهي رينج روفر، ولكن يتوقع أن يتم تزويد سيارة رينج روفر سبورت بمحرك ديزل قوي من هذه الفئة.

تم تحرير هذا الخبر من قبل ليث كتاني أحد متابعي موقعنا.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...