جاكوار اكس اف سبورتبريك الجديدة تكشف عن نفسها

أزاح لاعب التنس الأول في العالم آندي موراي والفائز بكأس بطولة "ويمبلدون" مرتين الستار عن سيارة جاكوار اكس اف سبورتبريك الديناميكية الجديدة من الصانع البريطاني جاكوار، وسيجوب كأس البطولة مختلف أنحاء المملكة المتحدة على متن السيارة لإلهام تطلعات الجيل المقبل من لاعبي التنس.

ويتزامن إطلاق جاكوار اكس اف سبورتبريك اليوم مع مرور 10 أعوام على إنتاج أول سيارة جاكوار اكس اف من فئة الصالون والتي حازت خلالها على 200 جائزة عالمية. وبدورها تقدم السيارة الجديدة المستوى ذاته من الكفاءة في الأداء والتصميم والتكنولوجيا، فضلاً عن المزيد من المساحة والديناميكية.

جاكوار اكس اف

جاكوار اكس اف سبورتبريك

وتتمتع السيارة بمزيجٍ من أبرز مزايا التصميم وتقنيات التكنولوجيا في سيارات جاكوار، إذ تجمع بين ديناميكيات قيادة مستقاة من السيارات الرياضية، وصندوق خلفي عملي بسعة 565 ليتراً، ومستوى متطور من مزايا الراحة والسلامة، فضلاً عن كفاءة ديناميكية هوائية مع معامل سحب لا يتخطى 0.29.

تشتمل الابتكارات في السيارة على نظام التحكم التلقائي "جيستشر كونترول" الذي يتحكم بستائر الشمس البانورامية لسيارة سبورتبريك ضخمة الحجم ومتكاملة الطول، إضافةً إلى السقف البانورامي، وتقنية رصد حالة السائق للكشف عن علامات التعب بعد يوم شاق، فضلاً عن تقنية مفتاح الأنشطة المقاومة للماء والتي يمكن ارتداؤها أثناء ممارسة الرياضة. ويضاف إلى ذلك تقنية جديدة لتهوية المقصورة بهدف تنقية الهواء داخلها والمساهمة في حماية البيئة من التلوث والارتقاء بمستويات الصحة والرفاهية للركاب. 

جاكوار اكس اف

ويساهم نظام التعليق الخلفي الذاتي في تعزيز سهولة القيادة حتى في حالات قطر الأمتعة بوزن 2000 كيلوجرام، وتعمل سيارة اكس اف سبورتبريك بمحرك إنجينيوم البنزين بأربع اسطوانات عالي الكفاءة، وتضم قائمة المحركات بست اسطوانات المتاحة للسيارة، محرك سعة 3 لترات وقوة 380 حصان مع سوبر تشارجد، والذي يوفر تسارعاً للسيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.5 ثانية.

وقد دخلت جاكوار موسمها الثالث كشريك سيارات رسمي لبطولة "ويمبلدون" التي تنطلق يوم الاثنين 3 يوليو وتستمر حتى يوم الأحد 16 يوليو، وستقدم جاكوار 170 سيارة من تشكيلتها الحائزة على جوائز، بما في ذلك سيارات XE و XF و XJ و F-Pace.

جاكوار اكس اف

ويتم تصنيع طراز جاكوار اكس اف في مصنع "كاسل بروميتش" التابع لـ  جاكوار لاند روفر إلى جانب طرازات أخرى مثل XE و XJ و F-Pace، ويعمل المصنع حالياً على ستة طرازات أي ضعف العدد قبل عشر سنوات عندما طُرحت اكس اف، وقد حضر الموظفون المسؤولون عن إنتاج الطراز الجديد الحفل الذي أُقيم لطرحه وشاهدوا رفع الستار عن السيارة الجديدة.