جاكوار اكس اي 2016 تظهر في معرض باريس للسيارات

ظهرت سيارة جاكوار اكس اي 2016 اليوم في معرض باريس للسيارات بعد أن تم إطلاقها بشكل رسمي في حدث قيم في قاعة إيرلز كورت في العاصمة البريطانية لندن بحضور فريقنا.

تم تطوير سيارة السيدان البريطانية جاكوار اكس اي 2016 بالاستناد على تقنيات هندسة السيارات الجديدة لشركة جاكوار لاندروفر التي تقوم على تصنيع السيارات في وحدات مستقلة، وتم استخدام الألمونيوم بكثافة في هيكل السيارة ما جعلها أخف سيارة سيدان من جاكوار وأكثرها صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق.

وستتوفر جاكوار اكس اي الجديدة بنسخة اس عالية الأداء، التي تتميز بحصولها على فتحات هواء أمامية كبيرة وفتحات جانبية محاطة بالكروم وجناح خلفي ثابت وإطارات معدنية بقياس 20 إنش.

وزودت جاكوار اكس اي اس الجديدة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصنوق تروس أوتوماتكي من ثماني سرعات مع بدالات تغيير يدوية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

أما جاكوار اكس اي فستمتلك محركات بنزين أو ديزل رباعية الاسطوانات سعة 2.0 لترين، معززة بصندوق تروس يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتنافس هذه السيارة كلاً من مرسيدس سي كلاس و بي ام دبليو الفئة الثالثة و اودي A4، وبالاعتماد على المعلومات الأولية سيبدأ سعر جاكوار اكس اي من 27 ألف باوند بريطاني (163,138 ريال سعودي).