جاكوار تترك مجالاً للسيارات الألمانية ليتنافسوا مع بعضهم فقط

كانت جاكوار XF Sportbrake واحدة من أجمل السيارات ضمن فئة مركبات الواجن (الستيشن)، لذلك فإنه من المخيب للآمال بعض الشيء أن تسمع بأن الصانع البريطاني قد قررت عدم بناء أية نسخة ستيشن من طراز جاكوار XF.

كشفت مدير التصميم  لدى جاكوار إيان كالوم في مقابلة مع Automotive News Europe، بأن سوق سيارات الستيشن قد "تقلص بشكل كبير"، مما يجعل من الصعب تبرير تقديم نسخ جديدة من هذه الفئات.

ومضى المسؤول قائلاً بأن أكبر سوق لسيارات الستيشن في أوروبا هو ألمانيا والمستهلكين الألمان يفضلون طرازات اودي، و بي ام دبليو، و مرسيدس. هذا إلى جانب أن قلة الاهتمام بمركبات الستيشن في المملكة المتحدة، قد أجبرت الشركة لاتخاذ قرار بعدم إنتاج نسخ Sportbrake جديدة لكل من طرازي XE و XF.

قد تدخل جاكوار في السوق بشكل أكبر ولكن لا يبدو أن الصانع البريطاني قلقة كثيراً حيث أنه يعتقد أن طراز F-Pace سوف يتمكن من ملء الفراغ، وكما أوضح مدير مبيعات وتسويق جاكوار لاند روفر اندي جوس في وقت سابق من هذا العام، بأن "سيارات SUV هي قوية في كل بقعة من بقاع العالم" ولكن سيارات الستيشن ليس لها شعبية في أسواق رئيسية مثل الصين والولايات المتحدة الامريكية.

قد تكون الأخبار مخيبة لآمال معجبي جاكوار ولكن كالوم ألمح بأنه قد يكون هناك بعض الطرازات المثيرة في الأفق "سنقوم بأشياء قد تفاجأكم ولكنه لن تكون سيارات ستيشن" كما صرح المصدر الرسمي لدى جاكوار.