Search
Close this search box.

جاكوار تحدد مصير صنع سيارة صغيرة تنافس بها مرسيدس CLA

تنظر شركة جاكوار في إنتاج طراز جديد لتتحى من خلاله كلاً من اودي A3 و مرسيدس CLA أو شقيقتها الهاتشباك مرسيدس A-Class، لكن مصادر عرب جي تي الخاصة حصلت على معلومات قد تهمكم أعزاءنا المتابعين.

تشير المعلومات المتوفر لدينا أن الصانع البريطاني لن يكون جاهزا قبل عدة سنوات على الأقل ليطلق سيارة أصغر من سيارتها جاكوار XE التي سبق واختبرها زميلينا كريم ديب و مصعب شعشاعه في تجربتين مختلفتين.

وقد قال مدير عام جاكوار أستراليا السيد (ماثيو ويزنر) في مقابلة مع The Motor Report، “إن التوجه نحو السيارات الصغيرة ذات العلامة التجارية الفاخرة قوي جداً والعلامات التجارية الفاخرة تبلي بلاء حسنا في هذا المجال”. على أية حال، اعترف المسؤول التنفيذي أن الطراز الأساسي الجديد بالكامل “من المؤكد” أنه لن يصنع في دورة المنتج الحالي للشركة.

ويقول ويزنر بما أن الطراز لن يصل قبل نهاية العقد (نهاية عام 2020)، فإنه لا يزال هناك احتمالا لوجود العديد من التحديثات على تشكيلة سيارات جاكوار الحالية.

قد تتقلص منصة جاكوار لاند روفر iQ لاستيعاب الطراز الذي سيقع تحت XE، ولكن السيارة الناتجة من المرجح أن تكون مكلفة ومقصورتها الداخلية ضيقة، وقد يجبر هذا الشركة على بناء سيارة على منصة ذات نظام دفع أمامي للعجلات.

مازال علينا الإنتظار لوقت طويل أعزاءنا متابعي عرب جي تي قبل أن نعرف مصير سيارة جاكوار الصغيرة إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع