جاكوار تصنع F-Type Project 7 أسرع وأقوى سياراتها

تستعد الشركة البريطانية جاكوار للكشف عن سيارتها (F-Type Project 7) وذلك ضمن فعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2014 الذي ستبدأ فعالياته غداً، وسيتواجد زميلنا صهيب شعشاعة في هذا الحدث العالمي الذي يقام بشكل سنوي في بريطانيا لينقل لنا كافة أحداثه المميزة.

وتعتبر F-Type Project 7 سيارة جاكوار الأدائية الأولى من إنتاج فريق العمليات الخاصة في جاكوار لاند روفر، وسيتم إنتاجها بإصدار حصري محدود من 250 سيارة، ويشار إلى أن بنية سيارة رودستر هذه مستوحاة من سيارة D-Type،إحدى أكثر سيارات السباق شهرة من جاكوار، حيث فازت ثلاث مرات في سباق لومان، وتحتفل في عام 2014 بالذكرى السنوية الستين لإطلاقها، بينما يشير اسم F-Type Project 7 إلى الانتصارات السبعة التي حققتها جاكوار في سباق لومان.

وتعتبر جاكوار F-Type Project 7 لعام 2014 أكثر السيارات شبهاً بطراز (جاكوار F-Type)، إلى جانب كونها أسرع وأقوى سيارة ضمن خط الإنتاج لدى جاكوار.

وسيتم تجهيز سيارة جاكوار F-Type Project 7 بمحرك V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 لتر بقوة 575 حصان وعزم دوران يبلغ 680 نيوتن.متر، حيث سيتيح للسيارة ذات الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم – والتي يصل وزنها إلى 1585 كيلوغرام – التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها قصوى المحددة إلكترونياً والتي تبلغ 300 كم/س.

زودت السيارة بصندوق سرعات تتابعي من ثماني نسب، وجهزت بمكابح من الكربون والسيراميك (CMM)، كميزة اختيارية في سيارة (جاكوار F-Type كوبيه) لتقدم أداءً قوياً ودقيقاً دون أي تناقص في أداء السيارة.

وستمتلك جاكوار F-Type Project 7 الحصرية سقفاً متحركاً ومساحة تخزين تبلغ 196 لتر.

شاهد عزيزي القارئ اصور أقوى وأسرع سيارة في أسطول طرازات جاكوار قبل أن تظهر في جودوود، وسيستلم العملاء المميزون نسخهم الـ250 من جاكوار F-Type Project 7 منتصف عام 2015.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...