جاكوار تطلق سلسلة من التحديات بدعم من سيارتها الجديدة I-PACE

أعلنت شركة جاكوار البريطانية عن إطلاق أول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية تماماً في العالم I-PACE eTROPHY، وذلك بعد أن أصبحت أول شركة تصنيع سيارات عالمية رائدة تشارك في بطولة فورمولا إي خلال عام 2016.

وستدعم سلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY بطولة فورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والتي ستجري في عطلات نهاية الأسبوع ذاتها وعلى حلبات المدينة ذاتها بحلول أواخر عام 2018.

وبمشاركة حصرية لسيارات كهربائية خاصة بسلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY، تتيح البطولة الجديدة للمتسابقين في المستقبل فرصةً مواتية لاستعراض مواهبهم والتنافس عبر منصة عالمية في سباق للسيارات عديمة الانبعاثات.

 

 

وستدعم السلسلة الرائدة إطلاق سيارة جاكوار اي بيس الرياضية الكهربائية بـ 5 مقاعد، والتي سيتم طرحها في الأسواق خلال العام ذاته.

وستشارك نحو 20 سيارة كهربائية من طراز I-PACE في 10 سباقات تحتضنها مدن عالمية مثل هونغ كونغ وباريس وساو باولو ونيويورك، ما يتيح الفرصة أمام نجوم بطولة فورمولا إي المستقبليين للمشاركة في سلسلة سباقات عالمية هي الأولى من نوعها في العالم.

I-PACE

جاكوار I-PACE

وجاء هذا الإعلان بعد قرار الحكومة البريطانية بمنع بيع السيارات العاملة بوقود الديزل أو البنزين اعتباراً من عام 2040. وهو يعزز أيضاً التزام جاكوار لاند روفر بأن جميع سياراتها التي سيتم إنتاجها اعتباراً من عام 2020 ستكون كهربائية سواء هجينة أو مزودة ببطاريات قابلة للشحن.

وسيتولى قسم العمليات الخاصة لدى الشركة البريطانية في مقاطعة وارويكشاير تصميم سيارات السباق، وذلك استناداً إلى أولى السيارات الكهربائية للشركة اي بيس الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي سيتم طرحها في الأسواق بحلول أواخر عام 2018.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة اي بيس الاختبارية، التي ظهرت في شهر نوفمبر الماضي، تعمل بالاعتماد على محركين كهربائيين فقط بدون استخدامها لأي محرك بنزين، يولدان قوة 400 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الجديدة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتتسع لـ 5 ركاب من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثواني.

وبحلول عام 2018، سيتم الكشف إن شاء الله عن المزايا الفنية وجدول السباقات والتكاليف الخاصة بسلسلة I-PACE eTROPHY.

لكزس LC 500H تحت تجربة عرب جي تي

لكزس LC تتوفر بنسختين ؛ لكزس LC 500 التي تعتمد بالكامل على البنزين ، و لكزس LC 500H الهجينة التي سنزودكم اليوم...

أسعار تذاكر معرض دبي الدولي للسيارات ومواعيد الزيارة

معرض دبي الدولي للسيارات يقام مرة واحدة كل عامين ، وستقام فعاليات دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات...

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...