جاكوار لاند روفر تقدم جيلا جديدا من المحركات المتطورة

سجلت شركة (جاكوار لاند روفر) إنجازاً جديداً من خلال تصميم وتصنيع عائلة محركات الديزل والبنزين الجديدة (Ingenium).

تتمتع المحركات الجديدة بمستويات رائدة ضمن فئاتها من حيث عزم الدوران والقدرة والنقاء، فضلاً عن انخفاض معدلاتها من حيث الانبعاثات واستهلاك الوقود.

وعرض الصانع البريطاني اليوم مجموعة من تقنياتها المستقبلية ومزيداً من التفاصيل التقنية حول هذه المحركات الجديدة القياسية وخفيفة الوزن ومنخفضة الانبعاثات.

حيث اعتمد مهندسو المحركات في منشأتي التطوير وايتلي وجايدون التابعتين لجاكوار لاند روفر في تصميم محركات الديزل والبنزين من Ingenium على قوالب ألمنيوم قوية وصغيرة للغاية.

وتتشارك هذه القوالب ذات الوزن الخفيف نفس التجويف والأشواط والمسافة بين الاسطوانات، وسعة الاسطوانات البالغة 500 سنتيمتر مكعب. ويساعد ذلك على إكساب محرك Ingenium المرونة وقابلية التعديل، مما يتيح تطوير المحركات الأصغر أو الأكبر حجماً بسرعة وكفاءة لتلبية المتطلبات التنظيمية والتنافسية في المستقبل.

واستثمرت جاكوار لاند روفر 40 مليون جنيه استرليني لدعم عملية تطوير هذه التكنولوجيا المستقبلية في عالم المحركات، بما في ذلك عائلة Ingenium الجديدة، عبر توسيع وتعزيز منشأة هندسة المحركات في مركز وايتلي التقني التابع لها.

وسيتم تجهيز جميع فئات الديزل والبنزين من محركات Ingenium بشواحن توربينية متطورة تسهم في تحسين الأداء، وخاصة عند السرعات المنخفضة، مما يساعد على الحد من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. 

كما يتيح تصميم Ingenium القياسي للمحركات من فئتي البنزين والديزل استخدام العديد من المكونات الداخلية واستراتيجيات المعايرة نفسها. ويسهم ذلك في الحد من التعقيد، وزيادة الجودة، وتبسيط عملية التصنيع، كما يسمح لجاكوار لاند روفر بالاستجابة بصورة سريعة أكثر مع تغيرات الطلب العالمي.

تنطوي محركات Ingenium على ابتكارات تقدم المزيد مما يتوقعه عملاء جاكوار لاند روفر حول العالم من محركات المركبات الفاخرة عالية الأداء، بما في ذلك عزم دوران فائق، وتسارعاً تلقائياً، وأداءً رائداً من حيث الانبعاثات، واستهلاكاً منخفضاً للوقود.

ولتحقيق ذلك، ركزت إحدى الاستراتيجيات التي استخدمها مهندسو المحركات في جاكوار لاند روڤر على تقليل الاحتكاك الداخلي.

وسيتم تجهيز جميع محركات Ingenium بشواحن توربينية متطورة وفعالة، ونظام مركزي ومباشر لحقن الوقود بتقنية الضغط العالي، وتوقيت الصمام المتغير، وتقنية التشغيل/الإيقاف.

كما سيتم طرح محركات Ingenium في السوق كواحدة من أكثر المحركات المختبرة والمثبتة في تاريخ جاكوار لاند روفر على الإطلاق. وقبل أن يتم طرح أول محركات Ingenium في السوق، ستخضع لاختبارات تعادل أكثر من ثمانية أعوام من أصعب الاختبارات التي استطاع مهندسو الشركة البريطانية تصميمها. وتتضمن مجموعة كبيرة من اختبارات التكامل وقوة التحمل، بما في ذلك أكثر من 72 ألف ساعة من اختبارات المتانة، ومليوني ميل من اختبارات القيادة على أرض الواقع لضمان تقديم هذه المحركات مستوى الأداء المنشود واستمراريته.

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...