جاكوار لاند روفر ستزيد إنتاجها مع خفض التكاليف بطريقة ذكية

ذكر تقرير جديد صادر عن صحيفة "صنداي تايمز" أنّ الشركة البريطانية جاكوار لاند روفر تعمل على خطة جديدة تسمى "Leap 4.5"، حيث تتضمن هذه الخطة الجديدة خفض التكاليف بقيمة 4.5 مليار جنيه إسترليني أي ما قيمته تعادل 6.8 مليار دولار أمريكي.

وبحسب التقرير، فإن هذا المشروع الذي يُدعى "Leap 4.5" سيترتب عليه بناء المزيد من الهياكل الأساسية المتشابهة، وإصلاح سلاسل التوريد، وإبطاء أو وقف عمليات التعيين الجديدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها صلة بالأمر، أنّ هذه الخطّة تشمل أيضاً زيادة الإنتاج السنوي إلى ما يصل إلى مليون سيارة بحلول نهاية العقد الحالي، ولتحقيق ذلك كانت قد أعلنت شركة جاكورا لاند روفر قبل بضعة أشهر عن خططها لفتح مصنع جديد في سلوفاكيا الذي سيبدأ إنتاج السيارات في 2018.

الخبر السار في هذا المشروع أنّ خطة خفض التكاليف هذه لا تتضمن أي اتجاهات لتسريح موظفين عاملين في جاكورا لاند روفر، الأمر الذي طمئن العديد ممن كانوا قد أمّنوا مستقبلهم مع هذه الشركة العريقة.

وتأتي هذه الخطة كوسيلة للتعويض عن آثار تباطؤ المبيعات في الصين حيث انخفضت بنسبة 32% في الفترة ما بين شهري يوليو إلى سبتمبر من العام 2014، بسبب التباطؤ الاقتصادي في البلاد.