جاكوار F-Pace زينت معرض دبي بهويتها الهجومية

وصلت أول سيارة كروس أوفر إنتاجية تحمل شعار فهد جاكوار إلى منطقتنا العربية ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي.

جاكوار F-Pace زينت هذا المعرض بلونها الأزرق اللامع وبهويتها الهجومية، وسبق أن غطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها العالمي الأول ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر الماضي.

 تستند جاكوار F-Pace على خبرات لاند روفر العملاقة في عالم صناعة مركبات الكروس أوفر والـ SUV، وتعتبر هذه السيارة هي النسخة الإنتاجية من سيارة جاكوار سي اكس 17 الاختبارية، التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه بشكل سري في دبي، وهذا واضح على تصميم هذه السيارة الجديدة.

تم بناء F-Pace على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة جاكوار XE المصنوعة من الألومنيوم، سبق وشرحنا عنها بالتفصيل في تجربة قيادتنا لسلاح جاكوار الجديد، ويبلغ طول هذه السيارة الجديدة 4,731 ملم.

تمتلك جاكوار F-Pace أربعة خيارات من المحركات:

- محرك سعة لترين يعمل على البنزين يولد قوة 240 حصان.

- محرك سعة لترين يعمل على الديزل يولد قوة 180 حصان، يعمل بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي يدوي أو أوتوماتيكي.

- محرك سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 300 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي.

- محرك V6 سعة 3 لترات مع سوبرتشارجد يعمل البنزين يولد قوة 340 حصان أو 380 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بتصميم سيارة جاكوار F-pace، وهل تتوقعون لها النجاح في أسواقنا العربية؟