جاكوار I Pace أول سيارة تنافس تيسلا موديل اكس 

جاكوار I Pace

جاكوار I Pace هو الاسم الذي اختارته شركة السيارات البريطانية للنسخة الإنتاجية من أول مركبة SUV كهربائية تنتجها جاكوار ، حيث نشرت الشركة صور ومواصفات السيارة مؤخراً على الشبكة العنكبوتية ،  وذلك في آخر المستجدات على مشهد المنافسة بين شركات السيارات العالمية على صنع مركبات اقتصادية أكثر وصديقة للبيئة ، حيث تعتبر هذه السيارة أول سيارة SUVكهربائية بالكامل بعد تيسلا موديل X .

وتقول جاكوار أن تصميم السيارة مستوحى من سيارة C-X75 الخارقة التي ظهرت في فيلم جيمس بوند (سبيكتر) ،حيث تجمع السيارة بين الشكل السلس لسيارات الكوبيه مع غطاء محرك منخفض وسقف انسيابي وزجاج خلفي مقوس.

مواصفات واسعار جاكوار I Pace

أما من الداخل، فتبدو بصمة “جاكوار” واضحة من خلال استخدام أجود المواد الراقية، والعناية الفائقة بأدق التفاصيل، ومع أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الفئة المتوسطة، إلا أن المقصورة توفر مساحة واسعة لا توفرها عادة إلا السيارات الرياضية الأكبر حجماً. .

جاكوار I Pace من الداخل

بطارية جاكوار I Pace والمواصفات الأدائية

مواصفات البطارية فتستخدم I-PACE بطارية ليثيوم- أيون متطورة ْتتكون من 432 خلية بقدرة 90 كيلواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً  ويمكنك إعادة شحن البطارية من صفر إلى 80% في 40 دقيقة فقط باستخدام شاحن التيار المباشر السريع (100 كيلوواط  .

وتتمتع السيارة بأداء  مذهل بنظام دفع رباعي دائم ومحركين من “جاكوار” بقوة مشتركة 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن/ متر وتسارع من الثبات حتى 100 كم/ ساعة خلال 4.8 ثانية

 

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن شركات السيارات تسعى الآن إثبات وجودها في عالم السيارات الصديقة للبيئة لأن المؤشرات السوقية تبين التراجع في الطلب على السيارات التقليدية لصالح السيارات الكهربائية والهجينة ، كما أن عدداً من الحكومات بدأت بسن القوانين والتشريعات التي تحدد موعداً نهائياً لبيع السيارات التي تعمل على الوقود الأحفوري ( البنزين والديزل) معلنة بذلك عن بداية النهاية لعصر محرك الاحتراق الداخلي.

شركة جاكوار لاند روفر – على سبيل المثال – أعلنت أن كل خط مركبات تطلقه بعد عام 2020 سيتضمن نسخة هجينة أو كهربائية بالكامل ، وتستعد كذلك شركة بي ام دبليو لإطلاق أول سيارة ميني كهربائية عما قريب.

 

سيارات جاكوار I Pace

وفيما كشفت  جاكوار عن صور I Pace الكهربائية على الشبكة العنكبوتية إلا ان علينا الانتظار إلى موعد افتتاح معرض جنيف لنشاهد السيارة على أرض الواقع ، حيث يستعد فريقنا للتوجه إلى هناك لتغطية فعاليات هذا الحدث العالمي ، ومن المتوقع أن تصل السيارة إلى الأسواق شهر يوليو القادم بسعر يبدأ من 63,500 جنيه استرليني (87,700 دولار) او ما يعادل 329 ألف ريال سعودي.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع