جاكوار XJR575 سيارة سيدان جديدة سريعة وقوية

أطلقت شركة جاكوار البريطانية النسخة الأقوى من طرازها XJR، وحملت هذه السيارة السيدان الفاخرة عالية الأداء اسم جاكوار XJR575.

من ناحية المظهر الخارجي لسيارة جاكوار XJR575 حصلت على لمسات رياضية تليق بها، تتضمن شبك أمامي أسود اللون، وصادم أمامي جديد يحتوي على فتحات تهوية أكبر، وغطاء محرك يحتوي على منافذ تهوية، وحصلت السيارة البريطانية على شعارات لهذه النسخة الخاصة، ومن الخلف مزودة بأربعة مخارج للعادم موزعة بشكل مزدوج ذائرية الشكل وبالتأكيد احتفظت هذه النسخة بجناحها الخلفي المدمج مثل الطراز الأساسي الذي يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية.

جاكوار XJR575

جاكوار XJR575

ووصلت اللمسات الخاصة أيضاً على إطارات سيارة جاكوار XJR575 قياس 20 إنش باللون الأسود، كما توفر لونين خاصين لهيكل هذه السيارة؛ رمادي مطفي، و فيلوسيتي الأزرق، مقدمين من قسم العملايت الخاصة في شركة جاكوار لاند روفر.

أما داخلية سيارة السيدان XJR575 فحصلت على تطريزات بشعارها وزودت بشاشة قياس 10 إنش محسنة للتناس مع واي فاي 4 جي تعمل باللمس.

جاكوار XJR575

وأخيراً سنتحدث عن ميكانيك هذه السيارة التي تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات سوبرتشارجد يولد قوة 575 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم/س.

جاكوار XJR575

ويبلغ سعر جاكوار XJR575 في وطنها الأم بريطانيا 93,710 باوند أي ما يعادل 122,147 دولار أمريكي أو 458,110 ريال سعودي.

 

 

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه النسخة الخاصة من جاكوار XJR، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...