جمس اكاديا 2017 تخسر 318 كغ من وزنها

ضمن تغطية فريقنا في عرب جي تي لفعاليات معرض ديترويت من الولايات المتحدة الأمريكية، تم إطلاق سيارة جي ام سي اكاديا 2017 الجديدة بالكامل.

الخبر الهام دون منازع هو أن سيارة الكروس أوفر الأمريكية اكاديا 2017 خسرت ما يقارب 318 كيلوغرام من وزنها مقارنة مع الطراز الحالي ليبلغ وزنها 1794 كيلوغرام، وذلك بفضل استخدام معدن أكثر قوة وصلابة وخفة، مما سيساهم في تحسين أداء السيارة وتخفيض إستهلاكها للوقود.

وفي الواقع جي ام سي اكاديا الجديدة أقصر بمقدار 18.2 سم، وكذلك قاعدة العجلات أقصر بمقدار 16.3 سم، بالإضافة إلى ذلك فهي أضيق بقدار 8.9 سم ومنخفضة بمقدار 9.9 سم من السيارة الحالية.

ورغم تقليل حجم السيارة إلا أنها تمتلك ثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لسبعة أشخاص، وتبلغ المساحة المخصصة لحمل الأمتعة 2,237 لتر وذلك عند طي صف المقاعد الثاني.

تعتمد سيارة جي ام سي اكاديا 2017 على محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 310 حصان و 367 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما تتوفر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 194 حصان و 257 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يتصل كلا الخيارين من المحركات بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات، يوصل الطاقة إلى العجلات بشكل قياسي من خلال نظام دفع أمامي وبشكل اختياري عبر نظام دفع رباعي.

تمتلك اكاديا 2017 العديد من مزايا السلامة لتساعد السائق في إدارك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة لا سمح الله، وهي متوفرة بحسب الفئة، وتتضمن:

- نظام جديد للفرملة الأمامية لحماية المشاة

- نظام أوتوماتيكي جديد للفرملة الأمامية عند القيادة بسرعات منخفضة (قياسي في نسختي SLT-2 ودينالي)

- نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية (اختياري في نسخة دينالي)

- نظام جديد لتحديد مسافة التتابع

- مصابيح أمامية IntelliBeam أوتوماتيكية جديدة مع تحكم بالإضاءة البعيدة

- نظام جديدة لكاميرا الرؤية المحيطة

- المقعد المنبه للسلامة- جديد

- التنبيه من الاصطدامات الأمامية

- نظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار

- نظام التنبيه عند تغيير المسار مع إنذار المنطقة الجانبية العمياء

- نظام التنبيه الأمامي والخلفي لركن السيارة

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي من المفترض أن تطرح جي ام سي اكاديا 2017 للبيع في ربيع هذا العام إن شاء الله.