جوجل تصنع سيارة بدون عجلة قيادة

كشفت جوجل عن تصميمها الخاص لنموذج سيارة ذاتية القيادة – تقود نفسها بنفسها – تهدف إلى تحسين السلامة على الطرق.

تعمل شركة جوجل منذ فترة على تطوير تقنية المركبات ذاتية القيادة، حتى أنها سجلت براءة اختراع على تحويل مركبات ذات وضعية قيادة مختلطة إلى وضعية القيادة الذاتية.

واستخدمت الشركة في السنوات الأخيرة عدة سيارات أودي TT و تويوتا بريوس كسيارات اختبارية لتطوير هذه التقنية ، والآن كشفت الشركة عن سيارتها الخاصة.

الشكل الخارجي بالتأكيد ليس من نقاط قوة سيارة جوجل التجريبية التي تتسع لراكبين، ولا تحتوي السيارة على عجلة قيادة أو بدالات، حيث تعتمد على نظام برمجي يتضمن برنامج خرائط جوجل و مستشعرات رادارية مثبتة و أجهزة ليزر لتقوم بالقيادة، ولا تتمتع السيارة بلائحة مواصفات طويلة حيث تخلو السيارة حتى من مذياع ، ولكنها تشتمل على شاشة تعرض معلومات الطريق مع زر لإيقاف وتشغيل المركبة.

وتخطط الشركة لصنع 100 نموذج تجريبي على الأقل من هذه السيارة، وستحتوي المجموعة الأولى منها على أدوات تحكم يدوية في حال حدوث خطأ أو عطل ما، وستعتمد السيارة على نظام تسيير كهربائي ولأغراض الحفاظ على السلامة ستقتصر السرعة القصوى على 40 كم/س فقط.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...