جولة داخل مصنع لمبرجيني بعد أن أصبح جاهزاً لصنع سيارة رخيصة

لمبرجيني اوروس الإنتاجية ستظهر يوم 4 ديسمبر القادم إن شاء الله، بعد سنوات من الإنتظار، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهرت النسخة الإختبارية من اوروس لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات في شهر ابريل من عام 2012.

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو يوضح جزء من استعدادات مصنع شركة لمبرجيني في مدينة بولونيا الإيطالية، بعد زيادة حجم هذه المنشأة لتصبح 160 ألف متر مربع بدلاً من 80 ألف متر مربع، وتم هذه الزيادة في حجم هذا المصنع لكي يستوعب حجم الإنتاج العالي لسيارة لامبرجيني اوروس.

لمبرجيني

فمن الجدير بالذكر أن مبيعات شركة لامبرجيني بلغت في عام 2016 الماضي 3,457 سيارة، ولكن هذا الرقم سيرتفع بشكل كبير مع طراز اوروس الذي سينتج منه في عام 2018 ألف نسخة، وسيرتفع الرقم إلى 3,500 نسخة من سيارة اوروس في عام 2019 إن شاء الله، مما يعني أن هذه الطراز الـ SUV سيضاعف مقدار إنتاج سيارات لمبرجيني.

وليتحمل مصنع لامبرجيني هذه الزيادة في مقدار إنتاج السيارات تم توسيع حجمه وزيادة المباني المجاورة له، واهتمت الشركة الإيطالية بالتحديد بتوسيع ورشة الطلاء لتصبح مساحتها 9,290 متر مربع خلال نهاية عام 2018، وهذه التوسيعات ستوفر 200 وظيفة جديدة بالإضافة إلى تعين 500 موظف جديد اختارتهم لمبرجيني سابقاً من أجل إنتاج طراز لمبرجيني اوروس.

ومن الجدير بالذكر يرجح فريقنا أن التصميم الخارجي لثاني سيارة SUV إنتاجية من لامبرجيني ، بعد طراز LM002 التي توقف إنتاجها منذ 24 عام، سيتشابه مع سيارة اوروس الاختبارية، مع وجود بعض الإختلافات بالتأكيد ستتضمن مرايا جانبية حقيقية وليس كاميرات مثل السيارة الاختبارية ولمسات خارجية بسيطة أخرى، بالإضافة إلى داخلية مستمدة من سيارات لامبرجيني الإنتاجية الأخرى.

لمبرجيني

سيارة لمبرجيني اوروس الاختبارية

وبالاعتماد على ما نشره موقع "اوتو نيوس" سابقاً وفقاً لمصادر غير رسمية، ستعتمد سيارة اوروس الـ SUV بنسختها الإنتاجية على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650، كما ستظهر هذه السيارة لاحقاً بنسخة هجينة تعمل بتقنية بلج ان هايبرد، التي تعتمد على محرك بنزين ومحرك كهرباء يتم شحنه بشكل سلكي مثل الجوال.

يتوقع أن يكون سعر لمبرجيني اوروس 2018 الأقل ضمن أسطول سيارات لامبرجيني الخارقة، وقد يبدأ من 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750 ألف ريال سعودي، وهو ثمن منخفض مقارنة مع سيارات لمبرجيني الأخرى.

هكذا صنعت Zerouno سيارة الأحلام

سيارة الأحلام لمعظمنا هي سيارة خارقة سريعة ومحدودة الإنتاج يبلغ سعرها ثروة تجذب أنظام الكبار في العمر قبل الشباب من...

تسلا سيمي الشاحنة التي شوقتنا كثيرنا تكشف عن نفسها وعن أرقامها

بالإضافة لإطلاقها لسيارتها الرياضية الجديدة تسلا رودستر 2020 في جيلها الثاني والجديد كلياً ، كشفت شركة تسلا الأمريكية...

تسلا رودستر 2020 تصدم العالم بتسارعها الخارق

أطلقت شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية سياراتها الجديدة تسلا رودستر – Tesla Roadster موديل...