جولتنا الخاصة داخل مصانع هيونداي في كوريا

تم دعوة زملينا (صهيب شعشاعة) مؤخراً من قبل شركة (محمد يوسف ناغاي للسيارات) وكيل سيارات (هيونداي) في المملكة العربية السعودية للقيام بجولة خاصة ومميزة داخل مصانع شركة هيونداي في كوريا الجنوبية.
تضمنت الرحلة جولة داخل مركز البحث والتطوير ومصنع الحديد ومصنع (اسان) لتعرف على الآلية التي تتبعها هيونداي أثناء صناعة سياراتها.
يجدر الإشارة أن شركة هيونداي تأسست عام 1967 وكانت في وقتها تمتلك مصنع واحد فقط أما الآن فهي تمتلك سلسة من المصانع في أماكن مختلفة من أنحاء العالم تعمل على إنتاج طرازاتها المتنوعة لتزود بها كافة الأسواق العالمية ضمن حجم مرتفع من المبيعات.
وعملت شركة هيونداي على تطوير أدائها منذ تأسيسها حيث أنها افتتحت مراكز للبحث والتطوير في كل من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1985 وتركيا في عام 1997 والهند في عام 1998 وكوريا في عام 1995 وألمانيا في عام 2003 لتعمل بشكل مستمر على التقدم والمنافسة بقوة في الأسواق العالمية.
وقامت شركة هيونداي في عام 2000 بالتوسع بشكل أكبر بعد أن قامت بشراء شركة (كيا) لتضمها إليها بعد الكوارث الإقتصادية.
وتمكنت هيونداي في عام 2002 بتسجيل اسم الصين كأكبر سوق لها بعد أن تمكنت من بيع مليون سيارة داخل السوق الصيني.
وعملت شركة هيونداي في عام 2005 على تأسيس منشأة لها في الباما بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 2008 افتتحت ثاني مصنع لها في الهند بالإضافة لمصنع في التشيك ومصنع في الصين وفي عام 2010 افتتحت مصنع لها في روسيا وفي عام 2012 افتتحت مصنع لها في البرازيل.
وسجلت شركة هيونداي نقلة نوعية لها في عام 2009 بعد أن حصلت سيارتها (هيونداي جينيسيس) على لقب أفضل سيارة فخمة في أمريكا الشمالية، وفي عام 2012 حصلت سيارة (هيونداي النترا) على لقب أفضل سيارة في أمريكا الشمالية، وفي عام 2013 حصلت سيارة (هيونداي HB20) على لقب أفضل سيارة في البرازيل.
وتستعد شركة هيونداي في عام 2014 لتعود بقوة للمنافسة في سيارتها المخصصة للمشاركة برياضة الراليات.
ومن خلال جولة زميلنا صهيب في مصنع (اسان) المتخصص بصناعة طرازي (هيونداي ازيرا) و (هيونداي سوناتا) فقط تمكنا من معرفة أن هذا المصنع الذي يعمل بورديتين لمدة 16 ساعة يومياً ويعمل فيه 4000 عامل لينتجوا 600 ألف محرك في السنة و 300 ألف سيارة في السنة و 1200 سيارة في اليوم الواحد، وبعد تجميع السيارات في هذا المصنع يتم تجربتها على مضمار متخصص لاختبار تسارعها واهتزازها والتأكد من عدم تسرب السوائل منها ومن الأصوات الصادرة منها، كما قام صهيب بجولة داخل مصنع الحديد الذي تمتلكه هيونداي.
ونحن بدورنا نشكر شركة (محمد يوسف ناغاي للسيارات) على هذه الدعوة الخاصة.
 

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...