جولف 2017 ستتحدى بي ام دبليو الفئة السابعة بهذا النظام

أزاحت شركة فولكس فاجن الألمانية الستارعن سيارتها e-Golf Touch الاختبارية المزودة بتكنولوجيا التحكم بالإيماءة التي سوف تزود بها الشركة سياراتها القادمة، ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2016 المقام حالاً في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت فولكس فاجن قد قدمت سيارتها Golf R Touch المدعمة بتقنية التحكم بالإيماءة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES في العام الماضي أما الآن فقد اقتربت هذه التقنية خطوة نحوالإنتاج.

 لقد ذكر أن سيارة فولكس فاجن e-Golf Touch الجديدة هي بمثابة عرض بسيط لإنتاج طراز مجهز بهذه التقنية، وعلى الرغم من أن فولكس فاجن لا تقول بالضبط متى سيتم تطبيق تقنية التحكم بالإيماءة في سيارتها الإنتاجية، فأن ذلك على الأرجح سيتم قبل نهاية هذا العام مع وصول سيارة جولف 2017 إن شاء الله

نرى في e-Golf Touch أحدث إعادة لنظام MIB للمعلومات الترفيهية من فولكس فاجن مع شاشة قياس 9.2 إنش بدقة تبلغ 1280X640 بيكسل، وهذه الشاشة قابلة للتعديل مما يمكن السائق تغيير الإعدادات وفقاً لخياراته وتأمين سرعة وصول إلى الوظائف التي يستخدمها في الغالب. وكما هو متوقع فإن الإعدادات الجديدة لنظام المعلومات والترفيه يؤمن الدعم لأنظمة ميرور لينك، واندرويد اوتو و ابل كاربلاي، وهكذا سوف تكون قادراً على ربط هاتفك بسيارتك.

بالإضافة إلى ذلك، فأننا نجد في e-Golf Touch التطويرات الأخيرة لتقنية التحكم الصوتي من فولكس فاجن التي حسنت هذه التقنية، وتظهر الأوامر الصوتية على الشاشة لمرافقة الطلب وتقول فولكس فاجن أن هذه التقنبة ستكون متوفرة في أوروبا بدءاً من مطلع الصيف القادم إن شاء الله.

إن السيارة الاختبارية المعروضة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذه الأيام، توفر الدعم لشحن لاسلكي بفضل نظام الشحن الاستقرائي المزود به الهاتف المحمول الموجود تحت شاشة المعلومات الترفيهية، حتى المساند الخلفية للمقاعد استفادت من هذه التقنية، حيث سيتمكن الركاب الجالسين في الخلف من شحن هواتفهم لاسلكياً، كما زودت فولكس فاغن ان e-Golf Touch الاختبارية بـ USB من نوع C يؤمن نقل بيانات بشكل سريع جداً وذلك أثناء شحن الجهاز.

ميزة أنيق أخرى هي "الشخصنة 2.0" التي تسمح للسائق بحفظ الإعدادات الفردية في حساب المستخدم على " cloud".

وأخيراً، فإن فولكس فاغن لديها أيضاً نظام الترفيه في المقعد الخلفي ويدعى Media control (الجيل 3.0) الذي يؤمن الوصول إلى العديد من وظائف السيارة من خلال جهاز لوحي.

هذه لمحة أولية أعزاءنا متابعي موقنا عرب جي تي عن الأنظمة التي ستتوفر بسيارة فولكس فاجن جولف 2017 إن شاء الله، مع العلم أن بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 هي أول سيارة إنتاجية وفرت نظام التحكم بها من خلال إيماءات اليد.