جولف GTI TCR سيارة جديدة بقوة كبيرة

تحتفل شركة فولكس فاجن الألمانية بالذكرى الأربعين لسيارة جولف GTI بتقديم نسخة جولف GTI TCR الجديدة.

تم تطوير الطراز بجهود مشتركة بين شركتي سيات وفولكس فاجن موتورسبورت، وهذا الطراز هو سيارة سباق زبون صممت لمنافسة سلسلة TCR الدولية. وبما أننا عرفنا الغرض من هذا الطراز، فقد تم تجهيزه بحزمة تعديل الهيكل العريض الايروديناميكية والتي تتضمن صادم أمامي جديد، وغطاء محرك بفتحات للتهوية، وأقواس إطارات عريضة، وتشمل حزمة الهيكل هذه أيضاً حواف جانبية معدلة وصادم خلفي رياضي.

وبما أن السيارة مصممة للسباقات، فقد تم تجهيزها بتصاميم ايروديناميكية لتزيد من سرعتها مثل جناحين أمامي وخلفي مصنوعين من الكاربون فايبر، و يتربع الطراز على إطارات سباق قياس 18 إنش ملفوفة بعجلات ميشلان.

ولا يوجد الكثير لدى فولكس فاجن  لتقوله حول المقصورة الداخلية لكن الصانع الألماني أكد أن سيارة جولف GTI TCR لديها قفص أمان ومقعد سباق مع حامية للرأس.

يتم توفير الطاقة لهذه السيارة من قبل محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو تشارجد يولد قوة 330 حصان و 410 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) رياضي من ست سرعات، وهذا يتيح للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية تقريباً قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 230 كم/س تقريباً.

إلى جانب تحسين المحرك، قام المهندسون بتزويد الطراز بجهاز تعليق قابل للتعديل، ونظام توجيه معدل، ونظام مكابح عالي الأداء مع أقراص بقياس 14.2 إنش في الأمام و 12.2 إنش في الخلف.

وفي تصريح له، يقول مدير فولكس فاجن موتور سبورت السيد Jost Capito أن “جولف GTI TCR تسمح لفرق السباق بالاشتراك في رياضة السيارات بأسعار معقولة مع فولكس فاجن.  إننا نقدم لهم سيارة مناسبة ومحضرة بشكل مثالي لهذا الغرض. ولم تعط الجولف انطباع رائع في الاختبارات فقط، بل أظهرت إمكاناتها الكبيرة في المنافسة”.

سوف تنتج فولكس فاجن عشرين سيارة جولف GTI TCR فقط في هذا العام و تم حجزها جميعاً بالفعل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع