جوهرة جديدة من رولز رويس مقابلة خاصة

أجرى فريقنا في عرب جي تي مقابلة حصرية مع السيد (تورستن مولر أوتفوس) المدير التنفيذي لشركة رولز رويس موتورز، وهو أحد أكثر الشخصيات الإدارية إطلاعاً على أسرار الشركة البريطانية العريقة، حيث عمل مع رولز رويس لأكثر من 20 عاماً قبل أن يصل إلى هذا المنصب قبل بضعة أعوام.

وفي الحديث مع  (تورستن) أكد لنا أن رولز رويس لا تصنع أكثر من 4000 سيارة فقط في السنة الواحدة، لتحافظ على تميزها ومكانتها كسيارة فخمة نادرة، أما أكثر السيارات مبيعاً في أسطول رولز رويس لعام 2014 فكانت سيارة رايث بعد أن نجحت في التفوق على مبيعات شقيقتها غوست، التي كانت تسيطر على مبيعات الشركة.

وكان من أهم ما جاء في المقابلة أن 20% من سيارات الشركة تباع في الشرق الأوسط، حيث تتصدر العاصمة الإماراتية أبوظبي قائمة الوكالات الأكثر مبيعاً في العالم تليها السعودية في المركز الثاني وبعدها وكالة رولز رويس في مدينة بفرلي هيلز الأمريكية ثم دبي رابعاً والعاصمة البريطانية لندن في المركز الخامس.

أكد السيد (تورستن مولر أوتفوس) خلال هذه المقبلة أن سيارات رولز رويس القادمة ستستخدم أجدد تقنيات التكنولوجيا المتوفرة في سيارات بي ام دبليو وتحديداً الفئة السابعة التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه قيادتها، ولكنه صرح بشكل مباشر أنه سيتم إستخدام التقنيات فقط التي تتوافق مع قخامة رولز رويس.

ومن ناحية الفخامة أظهر الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس بعض الغرور والثقة التي تستحقها علامة عريقة تصنع قصور متحركة لفئة محدودة من العملاء المميز.

أما بالحديث عن سيارة الـ SUV الأولى التي تعمل رولز رويس في الوقت الحالي على بنائها وتطويرها، ستحمل السيارة اسم رولز رويس كالينان مما يرمز إلى أكبر ماسة عثر عليها في العالم، وستصل إلى هذه السيارة إلى الأسواق في عام 2018 إن شاء الله وفقاً لخطة الصانع البريطاني.

كما تحدث الرئيس التنفيذي أوتفوس عن إحتمالية إستخدام تقنية هجينة أو كهربائية في سيارات رولز رويس المستقبلية.

في النهاية نتمنى أن تكون الحلقة نالت إعجابكم، وإذا كنتم من محبي سيارات رولز رويس فلدينا مفاجأة صغيرة لكم مع بداية العام القادم 2016، حيث سنقدم لكم أول تجربة قيادة في العالم لأحدث سيارة في أسطول رولز رويس، سيارة داون - الفجر باللغة العربية - حصرياً على موقع كل العرب ArabGT.