جيب تؤكد إنتاج سيارة أقوى بكثير من جراند شيروكي SRT

وأخيراً وبعد طول تشويق وإنتظار أعلن مدير شركة جيب السيد مايك مانلي أن نسخة جديدة من طراز جراند شيروكي ستزود بالطاقة من نسخ هيلكات عالية الأداء سوف نراها في شهر يوليو من عام 2017 إن شاء الله.

إن جيب جراند شيروكي 2017 عالية الطاقة ليست سرية للغاية، ولكن الآن لدينا أخيراً كلمة رسمية من كبار مسؤولين جيب عن إطلاق الطراز في الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو 2017.

ولقد حصل فريقنا في عرب جي تي على صوراً تجسسية لهذا الطراز وهو تحت الاختبار مع محرك هيلكات V8 سوبر تشارجد سعة 6.2 لتر، الذي ينتج قوة تبلغ 707 حصان و880 نيوتن.متر من عزم الدوران في طرازي دودج تشارجر و تشالنجر هيلكات، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت نسخة هيلكات القادمة من طراز جراند شيروكي سوف تحصل على كل هذه الأحصنة الكثيرة.

وبغض النظر عن المحصلة النهائية للقوة، فإن الطراز سيكون أقوى إلى حد كبير من جراند شيروكي SRT بقوة 470 حصان الناتجة عن محرك V8 HEMI سعة 6.4 لتر.  يعتقد أنها سوف يطلق على الطراز اسم  تراك هواك - Trackhawk، وتفيد الشائعات أن السيارة الجديدة ستتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 3.5 ثوان فقط.  وإذا كان ذلك صحيحاً، فإن جيب جراند شيروكي تراك هواك ستكون أسرع بمقدار 1.1 ثانية من SRT القادمة، وبسرعة قصوى تزيد أيضا عن سرعة SRT القصوى البالغة من 253 كم/س.

وتشير التقارير أن سيارة جراند شيروكي تراك هواك عالية الأداء لن تكون بديلة عن نسخة SRT، حيث تخطط جيب لبيع كل منهما بالتزامن مع الأخرى. من السابق لأوانه الحديث عن السعر، ولكن بدون شك أن تراكهواك ستكون أغلى من طراز SRT الذي يبدأ سعره من 65,495 دولار أميركي (245,600 ريال سعودي) بشكل عالمي.