جيب تستخدم الالومنيوم في الجيل الجديد من رانجلر

ألمح (سيرجيو مارشيوني) المدير التنفيذي لشركة (فيات كرايسلر) للسيارات إلى اعتزام الشركة استخدام هيكلاً مصنوعاً من الألومنيوم لهيكل الجيل الجديد من (جيب رانجلر).

في بداية العام أكد (سيرجبو) أكثر من مرة على ضرورة تخفيض وزن الجيل الجديد من (جيب رانجلر) المتوقع إطلاقه عام 2017 وقال " نحن نعرف أن علينا تحديث التصميم الهندسي"، والآن وخلال مؤتمر صحفي أقامته شركة (فيات كرايسلر) خلال فعالية "يوم المستثمر"، قال أن الألومنيوم قد يكون الوسيلة المثلى لتطوير الجيل الجديد من (رانجلر).

استخدام الألومنيوم سيساهم بشكل كبير في تخفيض الوزن، إلى جانب وضع عجلة احتياطية جديدة أسفل السيارة بدلاً من العجلة الضخمة القديمة ، وبالإضافة إلى هذا فإن سيارة جيب رانجلر الجديدة ستتوفر بسقف قماشي متحرك كهربائياً كميزة اختيارية، كما ستتوقف الشركة عن استخدام الزجاج الأمامي القابل للطي.

وفي نفس السياق نفى (سيرجيو مارشيوني) أي احتمالية لصنع طراز (رام) بهيكل من الألومنيوم على الرغم من قيام شركة فورد باستخدام الألومنيوم في صنع هيكل طراز F-150 واحتمال استخدامه أيضاً في صنع هياكل الأجيال القادمة من طرازي فورد (إكسبلورر) و (إكسبيديشن).