ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

جيب جراند شيروكي اس ار تي هيلكات قادمة بقوة جبارة قريباً

10

بعد العديد من التكهنات، أكدت جيب رسمياً أن سيارة جيب جراند شيروكي اس ار تي هيلكات قد تم بالفعل التخطيط لإنتاجها.

في مقابلة له مع أحد المواقع العالمية، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جيب السيد (مايك مانلي) أن سيارات SUV القوية سوف تطرح في الأسواق قبل نهاية العام المقبل. ومن المرجح أن تزود بنفس المحرك الذي سبق واختبره فريقنا في عرب جي تي على سيارتي دودج تشارجر هيلكات و دودج تشالندر هيلكات، هيمي V8 سعة 6.2 لتر سوبر تشارجد يولد قوة 707 حصان و 881 نيوتن.متر من عزم الدوران.

مع الأخذ بعين الاعتبار ان علامة كرايسلر التجارية تراك هواك – Trackhawak قد عادت في عام 2014، وهناك بعض الاحتمالات أن الطراز موضوع  البحث قد يستخدم في الواقع هذه التسمية، أو أنه سيحمل اسم هيلكات الشهير.

تشير بعض التقارير أنه من الصعب وضع 707 حصان داخل سيارة SUV لأن الأجهزة قد لا تكون قادرة على التعامل مع كل هذه القوة،  فلهذا السبب، لا ينبغي أن نندهش كثيراً إذا تم إعادة تعديل المحرك ليتم الاعتماد عليه بالشكل الصحيح، وحتى لو حدث ذلك فإن جراند شيروكي هيلكات 2017 ستتربع بالتأكيد على قمة الطراز لأنها ستكون أقوى بكثير من طراز SRT  الحالي الذي يقدم قوة 475 حصاناً فقط.

من المرجح أن جيب هيلكات شيروكي هيلكات ستتمكن من الوصول إلى سرعة 96 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.8 ثانية، مما يعني أن سيارة هيلكات أو تراك هواك سوف تكون أسرع نسخة ضمن طراز جراند شيروكي.

و من السابق لأوانه الحديث عن السعر، ولكنه من الواضح أنها سوف تحظى بسعر أعلى من جراند شيروكي اس ار تي الحالية التي يبدأ سعرها من 66,700 دولار أمريكي (250 ألف ريال سعودي).

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات