جير جديد لسيارتي استون مارتن فانكويش ورابيد اس 2015

كشفت استون مارتن عن طرازيّ فانكويش و (رابيد اس) 2015 واللذين سيتوفران مع مجموعة من التعديلات.

في البادية حصل الطرازان على صندوق تروس (Touchtronic III) أوتوماتيكي بثماني سرعات مما يعني رفع الأداء والتخفيض من استهلاك الوقود مع وزن أقل بـ3% وحجم أصغر، وبتصميمه الجديد يساهم الصندوق الجديد من تطوير (ZF) على تخفيض توقيت تسارع فاكويش من صفر إلى 96 كم/س بمقدار 0.5 ثانية، والذي يستغرق الآن 3.6 ثانية.

كما أصبحت (رابيد اس) كذلك أسرع بنصف ثانية بتوقيت لا يتجاوز 4.2 ثانية، وبفضل بعض التعديلات على نسب التروس أصبحت السيارتان قادرتان على الوصول إلى سرعة قصوى تزيد على 322 كم/س.

وانخفضت انبعاثات الوقود بمقدار 10%، فأصبحت (فاكويش) تُطلق 298 غم/كم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، بينما يبلغ معدل انبعاثات (رابيد اس) 200 غم/كم، وبالإضافة إلى هذا انخفض استهلاك الوقود بمقدار 11% تقريباً ، بمعدل استهلاك جديد للوقود لا يتجاوز 9.1 لتر لكل 100 كم في السيارتين على الطرق الخارجية.

ونجح مهندسو آستون مارتن في تخفيض ضغط الغازات في أنبوب العادم مما زاد من القدرة الحصانية بمقدار 3 أحصنة ، لتصل إلى 568 حصان في سيارة آستون مارتن فانكويش و بمقدار حصانين في سيارة آستون مارتن (رابيد اس) لتصل إلى 552 حصان، وتستفيد كلتا السيارتين من زيادة على عزم الدوران بمقدار 10 نيوتن.م ، مما يرفع العزم إلى 630 نيوتن.م عند سرعة 5,500 دورة في الدقيقة.

وتتضمن التغييرات الأخرى برمجة جديدة للمحرك و إطارات معدنية بعشرة أضلاع و ألوان جديدة للطلاء الخارجي وأنواع جديدة من الفرش الداخلي وغيرها من مواصفات آستون مارتن المميزة.

وكانت قد طُرحت سيارات استون مارتن للبيع سابقاً وسيبدأ تسليم سيارة آستون مارتن فانكويش و آستون مارتن رابيد اس خلال الربع الثالث من العام الحالي 2014.