جينيسيس G70 N سيارة جديدة ستنافس بي ام دبليو M3

يعمل قسم هيونداي N للأداء العالي الذي أنشأ مؤخراً على ثلاث سيارات في الوقت الحاضر، واحدة منها هي G70 التي سوف يكشف النقاب عنها من مجموعة جينيسيس الفاخرة الجديدة المستقلة.

ستكون جينيسيس G70 سيارة سيدان رياضية صغيرة تقع بفئة أقل من جينيسيس G80 سيارة السيدان المتوسطة الحجم، التي ستكون بديلة عن سيارة هيونداي جينيسيس 2016، أما سيارة جينيسيس G90، التي تم إطلاقها مؤخراً ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، فتقع في الفئة العليا لسيارات السيدان الفاخرة كبيرة الحجم من علامة جينيسيس المستقلة عن هيونداي.

سوف تأتي سيارة جينيسيس جي 70 مع علامة N-tuned، لتعلن منافستها لكل من بي ام دبليو ام 3 و كاديلاك ATS-V و مرسيدس AMG C63.

وقد أكد رئيس هيونداي N السيد (ألبرت بيرمان) هذه المعلومات لمجلة Car and Driver، ليعلن بذك أن هيونداي ستقدم تشكيلة من السيارات عالية الأداء المخصصة للقيادة بسرعات هائلة.

كما أشار بيرمان في مقابلته  أنه من المرجح أن تتخلى N-tuned G70 عن محرك هيونداي V8 سعة 5.0 لتر لصالح محرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج جديد مماثل للمستخدم في شقيقتها G90 الذي يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولمن من المرجح أن هذه القوة سترتفع بسيارة G70 الرياضية التي ستعمل بنظام دفع رباعي للعجلات.

للأسف، قد تمر بضع سنوات حتى نرى السيارة حيث ما زلنا بعيدين بضع سنوات عن رؤية G70 الأساسية لتلحقها بعد ذلك نسخة N-tuned.

وهناك سيارتين آخرتين سوف تتوفران بنسخة N واحدة منهما هيونداي i30، التي يتم اختبارها الآن بشكل سري على حلبة نوربورغرينغ، وليس واضحاً حتى الآن معلومات عن السيارة الثالثة من قسم N، ولكن من المرجح أنها ستكون سيارة كوبيه رياضية.