حتى مازيراتي ستقدم هذا النوع من السيارات المتطورة

عندما تسأل سيرجيو مارشيوني رأيه عن احتمالات تحقيق أرباح من إنتاج سيارات كهربائية من فيات أو كرايسلر، فهو من المحتمل أن يقضي على هذا المفهوم تماماً، أما عند طرح فكرة السعر بالنسبة لمازيراتي ؟ فهذا أحد الأمور التي يتم العمل عليها، وذلك وفقا لمجلة Bloomberg News.

يقول مارشيوني رئيس شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز الكاره الشهير للسيارات الكهربائية "أن الشركة قد تبدأ العمل على سيارة كهربائية للنسخة الإنتاجية من طراز مازيراتي الفيري، بالإضافة إلى ذلك، قد يتم تطوير نسخة هجينة من مازيراتي ليفانتي أول سيارة SUV إنتاجية تصنعها شركة مازيراتي الإيطالية، وستظهر هذه النسخ خلال السنوات القليلة المقبلة". 

وقد تكون السيارة الكهربائية متوفرة بحلول عام 2019، في حين أن الهجينة قد تطرح للبيع بعد ذلك بوقت قصير، وفي غضون ذلك، قد تكون فيات تعمل أيضا على سيارة كهربائية للمدينة، والتي ستكون الأولى لها في أوروبا.

المفتاح، بالطبع، هو موضوع السعر، مما يجعلنا نتوقع أن تقدم مازيراتي سيارة كهربائية تنافس بشكل خاص سيارات تيسلا الكهربائية، ليقترب سعر هذه السيارة القادمة من عتبة 100 ألف دولار أميركي أي ما يعادل 375 ألف ريال سعودي لكي تتمكن هذه السيارة الجديدة من منافسة الصانع الأمريكي الشهير بصنع السيارات الكهربائية عالية الأداء.

ولقد صرح مارشيوني منذ فترة طويلة أنه من المستحيل تقريباً ان تربح مالاً من صناعة السيارات الكهربائية، وقال مارشيوني في حديث له مع مجلة Car البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر، أنه وعلى الرغم من أن تيسلا موتورز هي أفضل مثال على هذه النظرية، إلا أن الشركة التي التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، لم تقدم أية أرباح سنوية.

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...

انفينيتي تقدم سيارة جديدة متميزة بتصميمها العجيب

نشرت شركة انفينيتي – Infiniti اليابانية مؤخراً الصور الرسمية الأولى لسيارتها الاختبارية الجديدة المميزة بكل معنى...