حسم مصير أقوى وأسرع سيارة جاكوار في العالم

قبل أكثر من عام ونصف غطى زميلنا صهيب شعشاعه الإطلاق العالمي الأول لسيارة جاكوار اف تايب بروجكت 7 – Jaguar F-Type Project 7 ضمن فعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2014، وتم تقديم هذه السيارة الرياضية التي تعتبر أقوى وأسرع سيارة في أسطول جاكوار للإحتفال بالذكرى السنوية الستين لإطلاق سيارة السباق جاكوار D-type التي استوحي منها التصميم.

تعتمد سيارة جاكوار F-Type Project 7 على طراز F-Type، وقام  فريق عمليات السيارات الخاصة في شركة جاكوار لاند روفر بإنتاج مجموعة حصرية من هذا الطراز تضم 250 نسخة في العالم.

وتحافظ النسخة الإنتاجية من هذه السيارة البريطانية الرياضية على سقفها القابل للكشف ومقعدين للركاب، بالإضافة لإمتلاكها كافة المعايير المطلوبة قانونياً للقيادة على الطرق العامة.

تمتلك سيارة جاكوار F-Type Project 7 على محرك V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 لتر يولد قوة 575 حصان و 680 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 300 كم/س.

يتصل محرك هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات مع Quickshift من جاكوار والجيل الثاني من النظام التفاضلي الإلكتروني النشط.

تسهم المكونات الهوائية الديناميكية الخاصة المصنوعة من ألياف الكربون وإعدادات نظام التعليق الفريد لسيارة جاكوار F-Type Project 7 في توفير تجربة قيادة مركزة بالفعل، وتعتبر مكابح الكربون سيراميك نظام توجيه عزم الدوران من خلال الفرملة والمقاعد الرياضية جميعاً من الميزات القياسية.

تتضمن سيارة جاكوار F-Type Project 7 سقفاً مضغوطاً مع مساحة تخزين تصل سعتها إلى 196 لتر، كما حصلت على نظام عادم رياضي نشط قابل للتحويل مع أنابيب عادم رباعية مطلية بلون السيراميك الأسود، ويستخدم هذا النظام ﺼﻤﺎﻣﺎﺕ تحويل في القسم الخلفي من العادم يتم التحكم بها إلكترونياً، مصممة لكي ﺗﻔﺘﺢ وفقاً لمجموعة من المعطيات ﻟﻠﺴﻤﺎﺡ بخروج ﻏﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﺩﻡ بصورة مباشرة وتقليل الضغط الخلفي وتعزيز جودة الصوت.

ولتعزيز جاذبيتها هذه السيارة التي سينتج منها 250 نسخة في العالم، حصلت كل سيارة على  لوحة خاصة مرقمة وموقعة من قبل إيان كالوم بين المقعدين.

وستطرح جاكوار سيارتها الجديدة F-TYPE Project 7، الذي يشير اسمها إلى الانتصارات السبعة التي حققتها العلامة في سباق لومان، في خمسة ألوان معدنية تشمل الأزرق ألترا، والأحمر كالديرا، والأخضر المستخدم في السباقات البريطانية (جميعها متوفرة بخيارات تصميم ديكال الأبيض)، بالإضافة إلى الأسود ألتيميت، والأبيض جلاسيير (متوفران بخيارات ديكال الرمادية).

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...