حسم مصير أقوى وأسرع سيارة جاكوار في العالم

قبل أكثر من عام ونصف غطى زميلنا صهيب شعشاعه الإطلاق العالمي الأول لسيارة جاكوار اف تايب بروجكت 7 – Jaguar F-Type Project 7 ضمن فعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2014، وتم تقديم هذه السيارة الرياضية التي تعتبر أقوى وأسرع سيارة في أسطول جاكوار للإحتفال بالذكرى السنوية الستين لإطلاق سيارة السباق جاكوار D-type التي استوحي منها التصميم.

تعتمد سيارة جاكوار F-Type Project 7 على طراز F-Type، وقام  فريق عمليات السيارات الخاصة في شركة جاكوار لاند روفر بإنتاج مجموعة حصرية من هذا الطراز تضم 250 نسخة في العالم.

وتحافظ النسخة الإنتاجية من هذه السيارة البريطانية الرياضية على سقفها القابل للكشف ومقعدين للركاب، بالإضافة لإمتلاكها كافة المعايير المطلوبة قانونياً للقيادة على الطرق العامة.

تمتلك سيارة جاكوار F-Type Project 7 على محرك V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 لتر يولد قوة 575 حصان و 680 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 300 كم/س.

يتصل محرك هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات مع Quickshift من جاكوار والجيل الثاني من النظام التفاضلي الإلكتروني النشط.

تسهم المكونات الهوائية الديناميكية الخاصة المصنوعة من ألياف الكربون وإعدادات نظام التعليق الفريد لسيارة جاكوار F-Type Project 7 في توفير تجربة قيادة مركزة بالفعل، وتعتبر مكابح الكربون سيراميك نظام توجيه عزم الدوران من خلال الفرملة والمقاعد الرياضية جميعاً من الميزات القياسية.

تتضمن سيارة جاكوار F-Type Project 7 سقفاً مضغوطاً مع مساحة تخزين تصل سعتها إلى 196 لتر، كما حصلت على نظام عادم رياضي نشط قابل للتحويل مع أنابيب عادم رباعية مطلية بلون السيراميك الأسود، ويستخدم هذا النظام ﺼﻤﺎﻣﺎﺕ تحويل في القسم الخلفي من العادم يتم التحكم بها إلكترونياً، مصممة لكي ﺗﻔﺘﺢ وفقاً لمجموعة من المعطيات ﻟﻠﺴﻤﺎﺡ بخروج ﻏﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﺩﻡ بصورة مباشرة وتقليل الضغط الخلفي وتعزيز جودة الصوت.

ولتعزيز جاذبيتها هذه السيارة التي سينتج منها 250 نسخة في العالم، حصلت كل سيارة على  لوحة خاصة مرقمة وموقعة من قبل إيان كالوم بين المقعدين.

وستطرح جاكوار سيارتها الجديدة F-TYPE Project 7، الذي يشير اسمها إلى الانتصارات السبعة التي حققتها العلامة في سباق لومان، في خمسة ألوان معدنية تشمل الأزرق ألترا، والأحمر كالديرا، والأخضر المستخدم في السباقات البريطانية (جميعها متوفرة بخيارات تصميم ديكال الأبيض)، بالإضافة إلى الأسود ألتيميت، والأبيض جلاسيير (متوفران بخيارات ديكال الرمادية).

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...