خطأ موظف في جنرال موتورز يتسبب في عملية استدعاء ضخمة

بعد استدعاء مجموعة جنرال موتورز الأمريكية  حوالي 2.6 مليون سيارة بسب وجود عيوب تتعلق بالمحرك، تداولت مواقع إلكترونية مؤخراً تقارير تشير إلى  أن مهندساً في شركة جنرال موتورز كان هو المتسبب في هذه الأعطال، بعد أن وافق على إجراء تغييرات في تصميم نظام التشغيل في سياراتها متجاهلاً معايير السلامة الخاصة بالشركة.

ووجهت انتقادات للشركة لعدم استدعائها هذه السيارات في وقت سابق، مما أدى إلى وفاة العشرات في حوادث منفصلة.

وبلغ عدد السيارات المستهدفة بعملية الاستدعاء الأخيرة حوالي 37. 1 مليون سيارة، انتجت قبل عام 2007، حيث أعلنت الشركة الأسبوع الماضي بأنها ستسحب 800  ألف سيارة مصنعة بين عامي  2008-2011 من إنتاج ساتورن ايون وشيفروليه التابعة لمجموعة جنرال موتورز.

وقال محققو الكونغرس إن جنرال موتورز لم تلتزم في تصاميم نظام تشغيل سياراتها بمعاييير الشركة، مما أدى إلى زيادة نسبة الوفيات جراء هذه الحوادث، فالخلل في مفاتيح التشغيل في السيارة قد يؤدي إلى وقف المحرك والأنظمة الكهربائية.

وأشار تحليل للإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية إلى أن 14 حادثاً مميتاً كان بسبب عطل كهربائي أو في توجيه المحرك أو في عدم انتفاخ الوسائد الهوائية، مضيفاً أن تصاميم هذه السيارات يعود إلى ما بين 2008 -2011 وهي التي يتم استدعاؤها حالياً.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع